بعد تعليق دام لخمس سنوات.. روسيا تستأنف رحلات الطيران العارض إلى مصر

نقلت وكالة أنباء انترفاكس الروسية، عن مسؤول بوزارة الخارجية أن روسيا ستعلن قريباً استئناف الرحلات الطيران العارض إلى مصر، وفقا لموقع قناة العربية النسخة الإنجليزية.

كما وقال مصدر لوكالة إنترفاكس إن الرحلات قد تستأنف في النصف الثاني من مايو.

وصرح نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، استئناف الرحلات سيعلن في المستقبل القريب، قائلا: أن «كل شيء يسير وفقا للخطة الموضوعة».

وأشار بوغدانوف إلى أنه خلال زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى مصر تم اتفاق بشكل مبدئي حول استئناف رحلات الطيران (العارض) إلى المنتجعات المصرية، وفقا لروسيا اليوم.

فيما قال مصدر أخر لوكالة تاس الروسية، إن الرحلات الجوية لن تستأنف قبل نهاية عطلة أعياد شهر مايو المقبل على الأقل، والتى ستنتهي في 11 مايو .

وكان رئيس هيئة الطيران المدني المصرية، قد صرح لرويترز في فبراير الماضى إن الرحلات الجوية المباشرة من روسيا إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة على البحر الأحمر ستستأنف في مارس بعد تعليقها لأكثر من خمس سنوات.

وفي فبراير أيضا، لم تؤكد هيئة الطيران المدني الروسية «روس أفياتسيا» مسألة استئناف رحلات الطيران العارض بين روسيا والمنتجعات السياحية في مصر، وذلك بعد توقفها قبل سنوات بسبب تحطم طائرة ركاب روسية.

وصرحت روس أفياتسيا، في بيان حينها إن «هيئة الطيران المدني الروسية لا تؤكد افتراضات بعض وسائل الإعلام بشأن استئناف رحلات الطيران العارض (تشارتر) إلى المنتجعات السياحية في مصر».

وتريد السلطات الروسية، التأكد من الإجراءات الأمنية والتفتيش في المطارات بالمنتجعات المصرية لضمان أمن السياح الروس في مصر.

وكانت طائرة إيرباص A321 ، التي تديرها شركة مترو جيت ، تعيد السياح الروس من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج في أكتوبر 2015 ، عندما تحطمت فوق شبه جزيرة سيناء ، في نهاية شهر أكتوبر عام 2016، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها بحصيلة 224 شخصا .

وتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي، حيث أعلنت جماعة مرتبطة بمسلحي الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن الهجوم.

وبعد ذلك تم استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى مطار القاهرة فقط فى عام 2018، فيما بقيت رحلات الطيران العارض معلقة إلى شرم الشيخ والغردقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض