بعد أن قفزت بنسبة 20%.. داعمين عملة دوجكوين يعلنون 20 إبريل « DOGE DAY»

واصلت دوجكوين تداولها بالقرب من مستويات قياسية، اليوم الثلاثاء ، بينما روج مؤيدو عملة meme cryptocurrency   ليصبح يوم 20 أبريل «Doge Day » ،بهدف دفع قيمة العملة الرقمية إلى آفاق جديدة بعد الارتفاع المذهل، وفقا لموقع بيزنس إينسايدر.

وارتفعت العملة الرقمية – التي بدأت في عام 2013 على كمزحة-  بنسبة 8.9٪ خلال 24 ساعة، لتصل إلى 0.41317 دولارًا أمريكيًا ، وفقًا لموقع CoinGecko ، وكان هذا بعيدًا قليلاً عن أعلى مستوى على الإطلاق عند 0.41888 دولارًا يوم الاثنين.

ارتفعت Dogecoin، بشكل ملحوظ في أبريل ، حيث ارتفع بنسبة 670 ٪ تقريبًا بعد أن بدأ الشهر عند حوالي 0.053 دولار، كما بلغت عائدتها على مدى عام ما يقرب من 20000٪ اليوم الثلاثاء.

وذكر موقع سى إن إن، أن سعر عملة دوجكوين الواحدة قفز بنسبة 20٪، اليوم الثلاثاء، إلى 42 سنتًا ، بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم الجمعة على الإطلاق عند 45 سنتًا ، وفقًا لبيانات CoinDesk.

ويشار إلى أن ارتفاع العملة المشفرة ، بدا أكثر بروزًا عند مقارنتها بعملة البيتكوين والإيثر ، وكلاهما قد تراجعا في الأيام الأخيرة ، بسبب تلاشي نوبة شراء في أعقاب الاكتتاب العام لـ Coinbase.

وانخفضت عملة البيتكوين ،بحوالي 2 ٪ إلى ما يقرب من 55200 دولار يوم الثلاثاء ، من أعلى مستوياتها الأخيرة بالقرب من 65000 دولار، وتم تداول إيثر عند حوالي 2،150 دولارًا ، بانخفاض عن أعلى مستوياته فوق 2500 دولار.

كما احتفل عشاق Dogecoin عبر الإنترنت – المأخوذة من ميم «dog Shibu-Ina» – في 20 أبريل تحت اسم “Doge Day”، كان الكثير يأمل أن تحطم العملة المشفرة دولارًا واحدًا وأعربوا بحماس عن دعمهم لإرتفاع العملة عبر الإنترنت.

وشاركت فى الإحتفال حتى الشركات الكبرى مثل سنيكرز ، حيث غرد حسابها: «احزر ما هو اليوم؟ #DogeDay. غدا؟ # DogeDay420.»

وأثار ارتفاع Dogecoin حيرة من محللي السوق ، حيث قال الكثيرون أن العملة المشفرة هي أصل مضارب بحت مع قيمة شبه معدومة.

قال مايكل كاميرمان ، الرئيس التنفيذي لمنصة التداول Skilling ، «لقد جاء الإرتفاع تأثرا بالعناوين الرئيسية أو التغريدات أو المشاهير أو تأييد الشركات ، وبينما من المحتمل أن يقلل المستثمرون التقليديون من شأن ذلك ، فإن هذا هو ما يجذب الجماهير إلى العملات المشفرة».

وقال نايجل جرين ، الرئيس التنفيذي لشركة ديفير للاستشارات المالية جروب:   «يمكننا أن نتوقع العديد من مستثمري التجزئة المبتدئين … أن يحترقوا في جنون Dogecoin – بنفس الطريقة التي فعلوا بها مع GameStop».

الجدير بالذكر، أن دوجكوين تعتبر حاليا خامس عملة مشفرة من حيث القيمة في العالم ، وفقًا لـ CoinMarketCap

وكان قد أدى الطلب القوي على العملة الافتراضية، إلى انهيار أنظمة تداول العملات المشفرة من Robinhood لفترة وجيزة يوم الخميس ، حيث كافحت المنصة لمعالجة زيادة الطلبات.

يعد إيلون موسك الداعم الأول والأكثر بروزاً لدوجكوين، إذ كانت قد تسببت أحد تغريداته الغريبة التي وجهها إلى متابعيه البالغ عددهم 50 مليون شخص برفع قيمة العملة المشفرة. وهذا ما حدث يوم الجمعة أيضاً عندما نشر موسك تغريدة كتب فيها: “دوج تنبح على القمر”، ونشر صورة للوحة للفنان الإسباني جوان ميرو بعنوان “كلب ينبح على القمر”.

كما ارتفعت دوجكوين أيضاً بعد أن قرر بعض مستخدمي “ريديت” في وقت سابق من هذا العام بدفع قيمتها “إلى القمر”، لترتفع بأكثر من 600٪ في أعقاب تلك الدفعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض