العضو المنتدب لـ «سوديك »: صفقة «الدار العقارية» مكسب للطرفين..ونستهدف استكمال خططنا في حالة عدم إتمامها

إسلام صلاح ومها عصام

أكد ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، أن شركته تستهدف استكمال خططها المستقبلية والاستمرار بها حتي في حالة عدم إتمام صفقة الدار العقارية.

أضاف شريف، أن إتمام الصفقة تعتبر مكسب للطرفين، وفي حالة عدم إكتمالها من المستهدف الاستمرار في استكمال خطط سوديك المستقبلية.

اشار أن نجاح الصفقة يدعم الطرفين خاصة في ظل تمتع شركة سوديك بخبرة على صعيد الإدارة ومحفظة اراضي ومحفظة عملاء قوية بالسوق المصرية.

واوضح العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، أن الفحص النافي للجهالة للصفقة مع شركة الدار الإماراتية سيتم خلال أيام، موضحا أن عرض الشركة الإماراتية لشراء 51% من سوديك يتضمن تحالفا من المستثمرين.

سوديك تستهدف 8.8 مليار جنيه مبيعات في عام 2021

وتستهدف شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” تحقيق مبيعات تعاقدية للعملاء تصل إلى 8.8 مليار جنيه في 2021.

كما تخطط الشركة ضخ استثمارات تصل إلى 3.9 مليار جنيه خلال العام، لتسليم 1200 وحدة سكنية وتحقيق إجمالي إيرادات بنحو 7 مليارات جنيه

وحققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أرباحا بلغت 820 مليون جنيه بنمو 15% خلال العام الماضي 2020 على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وبلغت إجمالي المبيعات التعاقدية للشركة في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 نحو 7.4 مليار جنيه بزيادة 2% مقارنة بعام 2019.

وبلغت إيرادات النشاط 5.6 مليار جنيه، فيما بلغت المتحصلات النقدية نحو 4.3 مليار جنيه خلال العام.

المستشار المالي الدولي لعرض الدار

وتابع ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، أنه من المقرر الاعلان عن بنك الاستثمار الدولي الفائز بمهام المستشار المالي لشركته مع إي إف جي هيرميس لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية، خلال الاسبوع الجاري.

أضاف أن شركته قامت بدعوة عدد من بنوك الاستثمار العالمية، ومن ثم تلقي عروض وجاري الاتفاق والافصاح عن بنك الاستثمار خلال الايام القليلة المقبلة. الاعلان عن بنك الاستثمار الدولي الفائز بمهام المستشار المالي لشركته مع إي إف جي هيرميس لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية، خلال الاسبوع الجاري.

وقرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، في جلسته المنعقدة الاربعاء الماضي، تعيين إي إف جي هيرميس وإحدى بنوك الاستثمار الدولية كمستشارين ماليين للشركة لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية.

اضافت الشركة أن العرض المؤرخ بتاريخ 13 مارس الماضي والمتضمن استحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر للشركة.

اشارت إلى أن مهام المستشارين الماليين تتضمن التفاوض بشأن هذا العرض، وأيضا مساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية أخرى.

وتابع ماجد شريف، مؤكدًا أن شركة الدار العقارية تمتلك خطط لدخول السوق المصرية بإعتبارها سوق واعد، لذلك اتجهوا الى اختيار الشركة بدلا من تأسيس كيان جديد.

كما وافق مجلس الإدارة على السماح لتحالف المستثمرين ممن يتم الموافقة عليهم من قبل سوديك في القيام بالفحص النافي للجهالة على الشركة والذي يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين في ضوء القواعد السارية والاعراف المطبقة في مثل هذه الصفقات.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض