edita 350

«لجنة التجارة الداخلية» تتوقع 30% انخفاضا بمصروفات المحال نتيجة تحديد مواعيد عملها

قال متى بشاي رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين، إنه يتوقع توفير المحال التجارية 30% من مصروفاتها، نتيجة تحديد مواعيد الغلق والفتح والتي تساهم في الحد من العشوائية في البيع والشراء.

وذكر أن زيادة موعد غلق المحال والمولات التجارية في الموسم الصيفي، سيتيح فرصة أكبر للمواطنين للشراء خاصة أنه تزامن مع شهر رمضان المبارك، خاصة مع زيادة حركة البيع والشراء في الأسواق.

وأشار بشاي إلى أن السوق نظم نفسه وفقًا للمواعيد الجديدة، والمواطن تعود على المواعيد الجديدة، لافتًا إلى أن مواعيد الغلق والفتح الشتوية كانت تسري بشكل كامل ولم يحدث أي مشاكل.

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

ووفقًا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بدأت يوم السبت الماضي مواعيد فتح المحال بحسب التوقيت الصيفي، وتتضمنت مواعيد فتح وغلق المحلات صيفا، فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات من 7 صباحًا، حتى 11 مساء، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

وتفتح المطاعم والكافيهات يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

بينما تفتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وتُستثنى من تلك المواعيد كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق