«فرمير» تستهدف 50 مليون دولار أقساط مسندة لمعيدي التأمين من السوق المصرية خلال 3 سنوات

الشركة تستهدف التوسع أفريقياً بالتوازي مع العمل بنشاطي الحياة والطبي بمصر

كشف محمد نجيب، العضو المنتدب لشركة فرمير لوساطة إعادة التأمين، عن استهداف الشركة اسناد محفظة أقساط من السوق المصرية لشركات إعادة التأمين الخارجية بقيمة 50 مليون دولار (782.5 مليون جنيه) خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وأضاف نجيب في تصريحات خاصة، أن حجم محفظة الأقساط المسندة عبر الشركة من السوق المصرية لشركات الإعادة الخارجية تبلغ حالياً 20 مليون دولار (313.1 مليون جنيه)، موضحاً استهداف الشركة التوسع خلال الفترة المقبلة لزيادة تلك المحفظة.

وأوضح أن الشركة وضعت خطة استراتيجية ترتكز على محورين رئيسيين لتحقيق مستهدفاتها المستقبلية؛ المحور الأول يتمثل التوسع الخارجي عبر جذب أقساط إعادة من الأسواق الأفريقية وعلى رأسها نيجيريا والسودان وكينيا وساحل العاج.

وأشار إلى أن المحور الثاني للخطة يتضمن التوسع في نشاط وساطة إعادة التأمين بالتأمين الطبي وتأمينات الحياة بالسوق المصرية، منوهاً أن الشركة ترتكز في عملها حالياً على تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق.

ونوه أن رأسمال الشركة المدفوع يبلغ حالياً مليوني جنيه، مشيراً إلى استهداف الشركة ضخ 3 ملايين جنيه زيادة في رأسمالها ليصل إلى 5 ملايين جنيه خلال 3 سنوات، بما يدعم استراتيجية الشركة في تعظيم محفظتها من الأقساط المسندة لشركات الإعادة بجانب تدعيم خطتها للتوسع الخارجي والداخلي.

وأوضح أن فرمير تقدم خدماتها لكبرى شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية ومنها مصر للتأمين وقناة السويس للتأمين وجي اي جي للتأمين، بالإضافة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات والمهندس للتأمين، وخاصة فيما يتعلق بقدرتنا على المساعدة في التجديدات السنوية وإعادة التأمين الاختيارية بالخارج.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك علاقات وثيقة مع معيدي التأمين بالخارج في جميع الأسواق العالمية على سبيل المثال سويس ري السويسرية وسكور الفرنسية وترست ري البحرينية، بالإضافة إلى بست ري التونسية، وبارتنر ري الفرنسية.

ويذكر أن شركة فرمير لوساطة إعادة التأمين هي شركة خاصة تأسست عام 2008 من قبل المهندس حسن أحمد نجيب رئيس مجلس إدارة الشركة، وحصلت الشركة مؤخراً على جائزة أفضل شركة وساطة إعادة تأمين بالسوق المصرية لعام 2021 من الإتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض