سعر الذهب في مصر اليوم .. وصعود عيار 21 عند 776جنيه للجرام

واصل سعر الذهب اليوم في مصر 19 إبريل 2021 ، صعوده خلال منتصف تعاملات اليوم، حيث ارتفع بقيمة جنيهاً للجرام، وذلك بالتزامن مع وصول سعر الأوقية في البورصات العالمية، لنحو 1774.32 دولاراً للأوقية.

سعر الذهب اليوم عيار 21

صعد سعر الذهب اليوم عيار 21 والذي يعد العيار الأكثر رواجا وانتشارا في مصر بقيمة جنيه ليسجل 776 جنيه.

سعر الذهب اليوم عيار 18

سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 ارتفاعاً ليبلغ 665 جنيهًا خلال تعاملات اليوم.

سعر الذهب اليوم عيار 24

ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 24 وهو الأعلى سعرا في مصر ليسجل 887 جنيه.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 6208 جنيهًا، ويسجل وزن الجنيه 8 جرامات من عيار 21 الأكثر رواجا ومبيعا في مصر.

سعر كيلو الذهب عيار 24

سجل سعر كيلو الذهب عيار 24 بلغ حوالى 887 ألف جنيه، اليوم، ويزِن 1000 جرام.

سعر أوقية الذهب بالدولار

سجلت أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية اليوم نحو 1786 دولارا للأوقية.

وعالميًا، هبطت أسعار الذهب نحو 2.1 دولار في الأوقية بنسبة هبوط بلغت 0.12%؛ ليسجل سعر الأوقية 1774.32 دولار، في الساعة 3:15 دقيقة عصرًا بتوقيت القاهرة، وفقا لوكالة بلومبرج.

وتشهد مصر تحولات كبيرة في صناعة الذهب خلال الآونة الأخيرة، بفضل التوسع في الاستكشافات عن مناجم جديدة للذهب وطرح مزايدات عالمية أمام كبرى الشركات الأجنبية والمحلية للمنافسة على التنقيب في مناطق واعدة.

كما تحركت الدولة المصرية في عدة مسارات لإنعاش مجال الاستثمار في الذهب، وجاء على رأسها إجراء تعديلات تشريعية بقانون الثروة التعدينية تشجع المستثمرين على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الاستكشاف وإزالة المعوقات التي تهدد العائد على هذه الاستثمارات التي تتسم بالأساس بالمخاطرة المرتفعة.

وتتأثر أسعار الذهب اليوم في مصر ، بعدداً من المتغيرات المحلية أو العالمية والتي يأتي في مقدمتها أسعار الذهب بالبورصات العالمية ، وكذلك معدلات الطلب على المعدن الأصفر محلياً والتي تشهد بعض التراجع الطفيف في بدايات الشهر الكريم ، وسط توقعات بحدوث طفرة بيعية في نهايته بالتزامن مع قرب موسم عيد الفطر المبارك والتي يتزايد معدلات المناسبات والأفراح بها .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض