حادث قطار طوخ.. انتظام حركة القطارات فى الاتجاهين على خط القاهرة – الإسكندرية

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عودة حركة القطارات في الاتجاهين علي خط القاهرة الإسكندرية بعد تحقيق كافة اشتراطات السلامة والأمان، وجاري إجراءات رفع السرعة على الخط النازل، حيث تم الاستعداد بالخط الطالع (المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة) لمسير القطارات بسرعة 60 كم/س وذلك في تمام الساعة 13:30، وكذلك الاستعداد بالخط النازل (المتجة من القاهرة الي الاسكندرية) لمسير القطارات بسرعة 8 كم/س وذلك في تمام الساعة 15.15 .

وأكد الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعي، أنه تم رفع درجة الاستعدادات إلى القصوى في مستشفيات بنها الجامعي، لاستقبال مصابي حادث قطار طوخ، موضحا أن المصابين في حادث القطار حالتهم مستقرة في المستشفى، وهناك 28 حالة في المستشفى تتلقى العلاج، وحالتهم مستقرة.

أضاف المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعي، خلال مداخلة ببرنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن المستشفى بدأت في استيعاب كل الحالات المصابة فور وقوع الحادث واستقبلت جميع المصابين الذين تم نقلهم للمستشفى على الفور وتقديم كل اللازم لإسعافهم.

وتابع المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعي ، أنه تم التعامل مع كل الحالات المصابة في حادث القطار وتم تجهيز غرف العمليات للحالات التي  تستدعي إجراء عمليات جراحية لها.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  كلف أمس الأحد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من: هيئة الرقابة الإدارية، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة؛ للوقوف على أسباب حادث خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، أمس على أن يتم موافاة السيد رئيس الجمهورية بتقرير مفصل في هذا الشأن.

وذكر مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تم تكليف وزيري التعليم العالي والصحة، بتفقد المستشفيات التي تم نقل مصابي الحادث إليها، مؤكدًا تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة للمصابين، فيما تم تكليف وزيرة التضامن الاجتماعي بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من الحادث.​

وأعلنت وزارة الصحة والسكان بالأمس ، إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض