وزارة القوى العاملة تنفي مجدداً منح 500 جنيه معاش دائم للعمالة الغير منتظمة

حذرت وزارة القوى العاملة مجدداً من أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص، باسم الوزارة على صفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية المزيفة .

ونفت الوزارة ما نشر علي صفحات التواصل الاجتماعي  بصرف 500 جنيه  كمعاش دائم إلى العمالة غير المنتظمة .

وتهيب الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي بيانات تنشر على هذه المواقع والصفحات الوهمية والتي تقوم بنشر بعض البيانات والأخبار المغلوطة والتي لا تمس الحقيقة بصلة، وأن الوزارة تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة وصفحتها الرسمية.

وأكدت الوزارة، أنها تمتلك صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي «facebook» تحت اسم “وزارة القوى العاملة المصرية” وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلا عن موقع الوزارة الرسمي.

وكان قد قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في بيان له أمس، إن مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة تجري حاليًّا حصرا للعمالة غير المنتظمة على أرض الواقع.

وأوضح سعفان، أنه تم حصر 25 ألفًا بمدينة العلمين الجديدة وتسجيلها واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة واستخراج بطاقات قومية جديدة بالمهنة.

وأشار إلى استكمال الحصر والتسجيل حاليًّا في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم حصر وتسجيل ما يزيد على 15 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة، وإصدار شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة.

وأضاف سعفان أن الوزارة مستمرة في باقي شركات مشروعات العاصمة الجديدة، كما تم حصر ما يقرب من 2000 عامل غير منتظم بشركتين ببورسعيد، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لرعاية هذه الفئة صحيًّا واجتماعيًّا وتأمينًا؛ تمهيدًا لوضع خطة ومنظومة متكاملة للرعاية.

وكان قد كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، خلال الأونة الأخيرة إنه فى ضوء ما تم تداوله من رابط جديد، لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على “منحة رجال الأعمال” بقيمة 700 جنيه شهرياً، تواصل المركز  مع وزارة القوى العاملة، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لإطلاق أي روابط جديدة لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على “منحة رجال الأعمال” بقيمة 700 جنيه شهرياً، مُشددةً على أن الرابط المتداول مزيف، كما أن تلك المنحة وهمية، ولا علاقة للوزارة بها، مُشيرةً إلى أن كافة المنح أو المساعدات التي تقدم للعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، مُحذرةً المواطنين من الانسياق وراء تلك المواقع والصفحات المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك المواقع.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض