جنرال موتورز و إل جى يكشفان عن مشروع مشترك بقيمة 2.3 مليار دولار فى ولاية تينيسي الأمريكية

أعلنت شركة جنرال موتورز  وشركة إل جى إنيرجى سوليوشن الكورية الجنوبية، عن إقامة مشروع مشترك يوم الجمعة، حيث إنهما سيقوما ببناء مصنع جديد لتصنيع خلايا البطاريات، وكشفوا عن خطط لبناء المصنع بقيمة 2.3 مليار دولار في سبرينج هيل بولاية تينيسي الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

يشار إلى أن المصنع المخطط له والذي تبلغ مساحته 2.8 مليون قدم مربع ، والمقرر افتتاحه في أواخر عام 2023 ، سيوظف 1300 شخص وستبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 35 جيجاوات / ساعة ، على غرار مصنع Ultium Cells المشترك للشركة في لوردستاون ، أوهايو.

ويأتى ذلك كاإستجابة للطلب المتزايد في سوق السيارات الكهربائية، حيث ستمكن قدرة المصنع من توفير حزم بطاريات لأكثر من 500000 سيارة كهربائية سنويًا

وقالت ماري بارا ، الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز: «تعد إضافة مصنع Ultium الثاني لخلايا البطاريات الجديد كليًا في الولايات المتحدة مع شريكنا في المشروع LG Energy Solution خطوة رئيسية أخرى في انتقالنا إلى مستقبل كهربائي بالكامل».

ودعا عمال السيارات المتحدون يوم الجمعة، جنرال موتورز إلى ضمان تزويد المصنع الجديد بعمال ممثلين عن النقابات ، وصرح مسؤولو جنرال موتورز بأنه سيتم تحديدهم من قبل الموظفين.

وأعلنت شركة LG Chem ، في ملف تنظيمي إن وحدتها LG Energy Solution ستستثمر 933.5 مليون دولار في المصنع بين هذا العام و 2023.

و قالت مصادر لرويترز في وقتا سابق، إن جنرال موتورز وإل جي إنرجي سوليوشن ستستخدمان كيمياء بطارية مختلفة وأقل تكلفة في ولاية تينيسي عن تلك التي ستستخدم في مصنع لوردستاون الذي سيفتتح العام المقبل.

وأشارت مصادر، إلى أن شركة صناعة السيارات الأمريكية الأولى ستحتاج إلى المزيد من مصانع البطاريات خارج ولاية تينيسي لتلبية أهداف السيارات الكهربائية القوية ، بما في ذلك المبيعات المتوقعة لأكثر من مليون سيارة كهربائية على مستوى العالم في عام 2025، يشمل هدف جنرال موتورز بعيد المدى وقف مبيعات السيارات الخفيفة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035.

و سيوفر مصنع بطاريات GM-LG الجديد، عند إفتتاحه بطاريات لسيارات Cadillac Lyriq Crossover EV التي من المقرر أن تبدأ جنرال موتورز في بنائها في مصنع تجميع  سبرينج هيل المجاور العام المقبل، ومن المتوقع أن تقوم إل جي بتوريد البطاريات من كوريا حتى ذلك الحين.

وقالت مصادر من الموردين، إن من المتوقع أن تنضم سيارة كاديلاك كهربائية ثانية ، تسمى سيمبوليك ، إلى Lyriq في الإنتاج في سبرينغ هيل في عام 2024 ، إلى جانب اثنين من الكروس أوفر الكهربائية الجديدة لهوندا (7267 تي) وعلامتها التجارية الفاخرة أكورا.

وصرحت جنرال موتورز ،في أكتوبر الماضى إنها ستستثمر ملياري دولار في سبرينج هيل لبناء سيارات كهربائية، كما قالت شركة صناعة السيارات في ديترويت العام الماضي إنها ستستثمر 27 مليار دولار في السيارات الكهربائية وذاتية القيادة على مدى الخمس سنوات القادمة.

و من المتوقع أن تصنع جنرال موتورز، سيارات كهربائية في خمسة مصانع في أمريكا الشمالية بحلول عام 2025 – اثنان في ميشيغان وواحد في كل من تينيسي وأونتاريو وكندا والمكسيك ، وفقًا لشركة الأبحاث AutoForecast Solutions.

وصرحت LG Energy Solution ، الشهر الماضي إنها تخطط لاستثمار أكثر من 4.5 مليار دولار في إنتاج البطاريات الأمريكية على مدى الأربع سنوات القادمة ، بما في ذلك خطط لبناء مصنعين جديدين على الأقل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة LG Energy Solution،كيم جونغ هيون، في بيان إن التوسع في السيارات الكهربائية مع جنرال موتورز كان من المتوقع أن يسهم في “نجاح سياسة الصفقة الخضراء الجديدة الأمريكية”، مضيفًا أن إل جي ستركز أكثر على إنشاء إنشاء نظام سلسلة إمداد راسخ ومتميز ومستقر داخل الولايات المتحدة ، من البحث والتطوير إلى إنتاج البطاريات إلى المواد الخام “.

الجدير بالذكر، أن معظم تصنيع البطاريات يتركز حاليًا في الصين وكوريا ، بينما تتحكم Tesla (TSLA.O) والشريك الياباني Panasonic (6752.T) إلى حد كبير في معظم إنتاج البطاريات في الولايات المتحدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض