القناة للسكر: السيطرة على حريق محدود بمصنع المنيا دون وقوع أي إصابات

كشفت شركة القناة للسكر عن نجاح  فريقي السلامة والصحة المهنية بالشركة و المقاول العام- شركة سينوما الصينية- بإخماد حريق نشب صباح اليوم بجزء محدود بمصنع الشركة بغرب محافظة المنيا دون وقوع أي إصابات جسيمة.

وأكدت أنه تم السيطرة على الحريق في أقل من نصف ساعة حسب خطة الطوارئ والإخلاء، موضحة أنه جاري التحقيق الآن لمعرفة أسباب الحريق.

وكانت الشركة قد اعلنت بدء تشغيل المرحلة الأولى من مصنع المنيا خلال شهر مايو المقبل، حيث تستهدف سد الفجوة ما بين الانتاج والاستهلاك في السكر من خلال الوصول بطاقتها الانتاجية لنحو 950 ألف طن خلال عامين.

وتبلغ إجمالي استثمارات المشروع لنحو 17 مليار جنيه، وذلك لإنشاء المصنع واستصلاح وزراعة 181 ألف فدان في المنيا، حيث تم حتى الآن استصلاح 63 ألف فدان، وزارعة نحو 11 فدان بمحصول بنجر السكر.

ووقعت الشركة مؤخرا اتفاقية تمويل صادرات مع الصندوق السعودي للتنمية بقيمة إجمالية تبلغ  50 مليون دولار، لإتاحة تمويل لشراء آلات ومعدات يتم استيرادها من السعودية.

كما وقعت اتفاقية تعاون مع شركة اتصالات مصر وذلك بهدف تقديم مجموعة من أفضل الخدمات الرقمية وخدمات الدفع الالكتروني التي تساعد المزارعين المتعاملين مع شركة القناة للحصول على جميع مستحقاتهم المالية بسهولة ويسر مقابل محصول البنجر الذي يوردونه للشركة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض