أسعار الحديد اليوم في مصر 17 إبريل 2021

شهدت أسعار الحديد في مصر خلال تعاملات اليوم السبت 17 إبريل 2021 حالة من الاستقرار النوعية عند مستويات الأمس ، لتواصل بذلك ثباتها منذ بداية شهر إبريل الجاري .

 

وسجل سعر حديد عز اليوم  13700 جنيه للطن أرض المصنع، فيما بلغ سعر حديد بشاي اليوم 13500 جنيه للطن أرض المصنع ، وسعر حديد المصريين اليوم 13500 جنيه للطن أرض المصنع.

وتعد صناعة حديد التسليح من الصناعات الاستراتيجية داخل السوق المصرية والتي تعتمد عليها الدولة بشكل كبير لتنفيذ مشروعاتها القومية أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات الطرق المختلفة ، حيث تعد تلك المشروعات هي المتنفس الرئيسي أمام شركات الحديد العاملة داخل السوق في ظل إنكماش الطلب وعدم تجاوز حجم الإنتاج بالمصانع نحو الـ 30% بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية .

ويعاني  سوق مواد البناء  من التذبذب بشكل كبير في ظل تراجع معدلات  الطلب  داخل السوق المحلية، خاصة بمشروعات البناء الفردية والقائمة على الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

ويعد البيليت والخردة المدخلين الأساسيين لتصنيع حديد التسليح المستخدم في عمليات البناء والتشييد، وتعمل في السوق المصرية عددٌ من كبرى الشركات، منها شركة حديد عز، وحديد بشاي و حديد المصريين ، والسويس للصلب، والمراكبي للصلب ، وغيرها.

وبحسب تصريحات أخيرة لرئيس غرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات جمال الجارحي، إن شركات الدرفلة لا تستطيع تحمل فرق التكلفة في ظل تطبيق رسم وراد بنسبة 16% حاليًا، لا سيما أن فارق سعر الطن مع مصانع الدورة المتكاملة يصل إلى نحو 107 دولارات للطن، الأمر الذي يكبد مصانع الدرفلة خسائر تصل إلى 1200 جنيه للطن.

وينشر أموال الغد قائمة بأسعار الحديد في مصر اليوم بسوق الجملة :

اسم الشركة السعر للطن
حديد عز 13700 جنيه
بشاى  13500 جنيه
المصريين  13500 جنيه
المراكبي 13300 جنيه
العتال 13450 جنيه
المعادي 13300 جنيه
سرحان 13300  جنيه

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض