وزير القوى العاملة يعلن إطلاق تجريبي للبوابة المعلوماتية

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، إطلاق تجريبي للبوابة المعلوماتية المكانية في أول يوليو المقبل،والتي سوف تتيح مؤشرات وبيانات تساعد في اتخاذ القرار والتوجيه الملائم، وذلك من خلال تغذيتها بكافة البيانات الخاصة بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

وأوضح وزير القوى العاملة أن البوابة ستتيح مؤشرات عن بعض الخدمات التي تقدمها الوزارة خاصة في مجالات التدريب المهني ، والتشغيل ، والسلامة والصحة المهنية ، وذلك من خلال خرائط جغرافية تتيح تفاصيل لمراكز التدريب المهني الثابتة ووحدات التدريب المتنقلة على مستوى 27 محافظة ، فضلاً عن مكاتب التشغيل التابعة للوزارة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، بديوان عام الوزارة ، منجستاب هايلي، الممثل المقيم ومدير مكتب القاهرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بحضور كبار مسئولى الوزارة، لبحث إطلاق البوابة الرقمية المعلوماتية المكانية للخدمات التي تقدمها الوزارة ” GIS” بالتعاون بين الجانبين، بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة.

ووجه سعفان فى مستهل اللقاء الشكر والتقدير لبرنامج الأغذية العالمي على الدعم الذي يقدمه مكتبه بالقاهرة للوزارة وحرصه على التطوير والارتقاء بالخدمات التي تقدمها مما يصب في مصلحة أبناء الوطن.

وفي السياق نفسه، وجه الوزير رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم بالوزارة بالتأكد من أن كافة البيانات التي سوف تستخدم في تغذية البوابة من واقع قواعد بيانات حقيقية من خلال مركز معلومات الوزارة حتى تتيح البوابة مؤشرات حقيقية تساعد في اتخاذ القرارات والتوجيهات اللازمة .

من جانبه أبدى هايلي سعادته بالتعاون مع وزارة القوي العاملة ، مؤكداً أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في تحقيق أهداف الوزارة والتي ستفيد العديد من الشباب والقطاعات المختلفة، موجها الشكر للوزير، وكل أعضاء فريق العمل المشترك القائم على هذه البوابة .

وخلال اللقاء تم عرض نموذج للبوابة للتشاور حول أبرز الملامح والأدوات التي تتيحها تمهيدا لإطلاقه رسميا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض