مصر للطيران تسير غدا 54 رحلة جوية دولية وداخلية لنقل 4441 راكبا

تسير مصر للطيران غداً الجمعة 54 رحلة جوية بمعدل 41 رحلة دولية إلى كل من بغداد،لاجوس، دوالا، الدوحه، لارناكا، لندن، نيويورك، روما، باريس، أبوجا، اسطنبول،امستردام، فرانكفورت، موسكو، أثينا، أبوظبي، جوبا، بودابيست، دبي، ميلانو،البحرين، الخرطوم، عمان، بيروت، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، إربيل، و11 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر و أسوان، ورحلتين شحن جوى،تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 4441 راكبا.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروسكورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمةالصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار، بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي ،وخضوع جميع الركاب والاطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجرالصحي بمطار القاهرة.

وكانت قد أعلنت مصر للطيران أنها تسير، اليوم الخميس ٥٠ رحلة جوية بمعدل ٣٨ رحلة دولية إلى كل من بيروت، أكرا، لاجوس، ندجامينا، تونس، أبوجا، الدوحة، أبوظبي، لندن، نيويورك، باريس، موسكو، إسطنبول، دبي، بغداد، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، أمستردام، عنتيبي، مسقط، أديس أبابا، جوهانسبرج.

وتضمن الرحلات ٧ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم، و٥ رحلات شحن جوي، وتنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٣٧٠٢ راكب.

مصر للطيران هي شركة الطيران الوطنية المصرية، وهي أول شركة طيران انطلقت في الشرق الأوسط، وسابع شركة طيران أُنشئت على مستوى العالم، حيث يرجع تاريخ تأسيسها للعام 1932م. ومصر للطيران عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، والاتحاد العربي للنقل الجوي، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة القاهرة، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً رئيسيًا لعملياتها التشغيلية، ومن مطارات: برج العرب الدولي، وشرم الشيخ الدولي، ومطار الأقصر الدولي، ومطار أسيوط الدولي، ومطار سوهاج الدولي، مراكز تشغيل ثانوية.

وتُعتبر الخطوط المصرية للطيران البالغة من العمر 85 عامًا، من خطوط الطيران الكبرى على مستوى الشرق الأوسط، ويعمل بها حوالي 25 ألف موظف وموظفة، واليوم، تُسيِّر مصر للطيران رحلاتها إلى 80 وجهة داخل مصر وخارجها، وذلك عبر أسطول حديث من الطائرات مكون من 65 طائرة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض