بلومبرج: صندوق رؤية التابع لـ «سوفت بنك» قد يسجل أرباحا فصلية بقيمة 30 مليار دولار

توقعت وكالة بلومبرج أن يسجل “صندوق رؤية” التابع لمجموعة “سوفت بنك” اليابانية أرباحًا قياسية تصل إلى 30 مليار دولار في الربع الأول من العام الحالي 2021، أي ما يزيد بحوالي 4 أضعاف الرقم القياسي الأخير.

وقالت مصادر للوكالة الأمريكية، أن ارتفاع الأرباح يأتي بدعم من الاكتتاب الناجح لشركة “كوبانج” الكورية للتجارة الإلكترونية في نيويورك الشهر الماضي.

وأشارت إلى أن هذا  الاكتتاب سيشكل نصيب الأسد من أرباح الصندوق التي من المتوقع أن تتراوح بين 25 مليار دولار و30 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن “سوفت بنك” ستسجل مكاسب بحوالي 2 مليار دولار من حصتها في شركة “أوبر” التي ارتفعت بنسبة 7% خلال شهور يناير وفبراير ومارس.

وستعلن مجموعة سوفت بنك اليابنية عن نتائج أعمالها في 12 مايو المقبل .

تساهم بها صندوق الاستثمارات العامة السعودي.. سوفت بنك تضاعف أرباحها 21 مرة

وسجلت مجموعة سوفت بنك أرباحا بقيمة 11.2 مليار دولار في الربع الثالث من سنتها المالية المنتهية في مارس العام الحالي 2021، أي خلال فترة الأشهر الثلاثة ما بين أكتوبر وديسمبر، وهو ما جاء أعلى بأكثر من 21 مرة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه.

وأرجعت سوفت بنك أرباحها للمكاسب المحققة على المحفظة الاستثمارية لصندوق رؤية التابع له والذي يتبع استراتيجية شراء أسهم في الشركات الخاصة.

القصة الأبرز في نتائج سوفت بنك تكمن في أرقام صندوقي رؤية سوفت بنك واللذين يشارك فيهما صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وكان أداء صندوق رؤية سوفت بنك في الربع الأخير من 2020 الأفضل منذ إطلاقه عام 2017.

ووفق ماكرته صحيفة فاينانشال تايمز. وسجلت قيمة المحفظة الاستثمارية لصندوقي رؤية سوفت بنك الأول والثاني ارتفاعا بـ 13 عشر مليار دولار خلال الربع الأخير من 2020 .

وجاء الدعم الأكبر في هذه الأرقام من ارتفاع تقييم شركتي أوبر، ودورداش لتوصيل الطعام والتي أدرجت مؤخرا في وول ستريت.

ووصلت استثمارات صندوق رؤية، البالغ حجمه 100 مليار دولار، إلى 82 استثمارا قيمتها 90 مليار دولار، مقارنة بسعر شراء 76.3 مليار دولار. وسجل الصندوق مكاسب إجمالية قدرها 20.4 مليار دولار منذ إنشائه.

وبلغت قيمة استثمارات صندوق رؤية 2 الستة والعشرين نحو 9.3 مليار دولار، مقارنة بسعر شرائها البالغ 4.3 مليار دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض