هيئة الرقابة المالية توافق من حيث المبدأ لـ«وثاق للتأمين التكافلي» على نشاط البترول

كشف عادل فطوري، العضو المنتدب لشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر، عن حصول الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية من حيث المبدأ على تأسيس ومزاولة نشاط تأمينات البترول بالشركة.

وأوضح فطوري في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة على استكمال إجراءاتها للحصول على الموافقة النهائية من الهيئة بشأن رخصة مزاولة تأمينات البترول.

وأشار إلى أنه ستقوم أيضاً بالتوازي مع إنهاء إجراءات الحصول على الموافقة النهائية، بالعمل على على خلق كفاءات وكوادر بشرية وتدشين إدارة متخصصة لتدعيم هذا الفرع التأميني، بما يُسهم في تحقيق أهداف الشركة لزيادة حجم أعمالها بالسوق.

وقد حققت شركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر محفظة أقساط بقيمة 315 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2021/2020، بمعدل نمو 20% عن الفترة المناظرة من العام المالي الماضي، مستهدفة زيادتها إلى 600 مليون جنيه بنهاية يونيو المقبل.

ويذكر أن هيكل مساهمي وثاق للتأمين التكافلي – مصر يضم «شركة أديم للاستثمارات وإدارة الثروات» الكويتية وتستحوذ على %39.9 مقابل %0.1 لنجيب عبد العزيز عبد الله الحميضى (كويتي)، فيما تتوزع النسبة الباقية على 20 مستثمراً مصرياً، أبرزهم عنتر جاد، رئيس مجلس إدارة «وثاق»، ويستحوذ على %9.5 و ومثلها لعزة حمدي السيد على دراج، مقابل %9.99 لمحمود سامى محمد على ومثلها لمروة نبيل عبد المقصود حسن.

وكانت قد وافقت الجمعية العمومية الأخيرة لشركة وثاق للتأمين التكافلي على زيادة رأسمال الشركة المدفوع بقيمة 40 مليون جنيه ممولة من نصيب المساهمين في الأرباح ليصل إلى 230 مليون جنيه، كما اعتمدت الجمعية أيضاً زيادة رأس المال المرخص به للشركة إلى 500 مليون جنيه، وتهدف الشركة الوصول برأسمالها المدفوع إلى 300 مليون جنيه خلال العامين القادمين بما يدعم استراتيجتيها للتوسع الفني والجغرافي خلال الفترة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض