فاتورة الغاز .. “اعرف الاستهلاك وادفع الفاتورة وانت في البيت” إليك الخطوات

تستعد شركة الخدمات البترولية “بتروتريد”، لغلق خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيمة فاتورة الغاز الطبيعي الخاصة بشهر أبريل، وذلك غدًا الخميس.

وبدأت الشركة منذ اليوم الأول من أبريل الجاري في طرح خدمة الاستعلام عن قيمة فاتورة الغاز المُستهلك، وذلك حتى منتصف الشهر الجاري، بحيث يكون بإمكان عملاء الشركة معرفة قيمة الفاتورة قبل تحصيلها.

وفيما يتعلق بخدمات السداد الإلكرونية، توفر شركة بتروتريد عملية دفع قيمة فاتورة شهر أبريل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وذلك حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك ضمن خطط الشركة للتيسير على العملاء في عملية السداد الشهرية، في ظل تداعيات أزمة كورونا والتزام الشركة بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.

ولعبت خدمات بتروتريد دورًا محوريًا في التزام العملاء بالمواعيد المحددة للسداد شهريًا، بعدما كانت تتسبب تكدسات شركات التحصيل في عزوف عدد من العملاء من الالتزام بمواعيد السداد شهريًا.

وللاستعلام عن فاتورة الغاز يمكن اتباع ما يلي:

– الدخول إلى موقع بتروتريد الإلكتروني https:www.petrotrade.com.egbillingbillq.aspx كي يتم تسجيل قراءة عداد الغاز، وذلك عبر تحديد المحافظة والمنطقة التابع لها.

– الخطوة التالية تتعلق بإدخال البيانات الخاصة والموجودة في وصل الغاز، ثم كتابة الأرقام الموجودة في المربع الأسود.

– عن طريق التليفون المحمول -من خلال تطبيق أندرويد يتم تحميله- يكون بإمكان العميل الاستعلام عن فاتورة الغاز الشهرية والإطلاع على كل ما يخص الشركة.

– مجموعة أخرى من خدمات شركة بتروتريد يمكن الاعتماد عليها للاستعلام عن الفاتورة وكذلك سدادها وهي تطبيق محفظة بنك مصر أو من خلال تطبيق محفظة فون كاش البنك الأهلي، أو مكاتب البريد ، وكذلك تطبيق موبايل ماي فوري، أو عبر منافد (فوري أو مصاري أو أمان أو بي أو خدماتي أو ضامن).

وتتجه الحكومة خلال الفترة الراهنة للتوسع في الخدمات الإلكترونية بمختلف القطاعات وعلى رأسها البترول، لتسهيل إجراءات التقديم على الخدمات والاستعلام وسداد الفواتير المختلفة “غاز، كهرباء، تليفون”.

وتتوسع وزارة البترول كذلك في عمليات توصيل الغاز الطبيعي إلى الوحدات السكنية والتجارية، في إطار توجه الحكومة لتقليص استهلاك البنزين والوقود الإحفوري والاتجاه للاعتماد بشكل أساسي على الغاز، في ظل تنامي الإنتاج الغازي بالدولة عقب الاكتشافات التي تحققت السنوات الماضية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض