«صيدليات العزبي» تستهدف 3.5 مليار جنيه مبيعات خلال 2021

قال د. أحمد الساداتي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة صيدليات العزبي لـ ” أموال الغد”، إن المجموعة تستهدف وصول حجم مبيعاتها لنحو 3.5 مليار جنيه بنهاية 2021.

وأضاف أنه من المتوقع تحقيق معدل نمو يزيد عن 22% خلال العام الجاري، مقارنة بما تحقق العام الماضي، حيث بلغ إجمالي قيمة المبيعات نحو 2.85 مليار جنيه، لافتا إلى أن مبيعات المجموعة عبر الكول سنتر تمثل 20% من الإجمالي.

وكانت قد بدأت المجموعة نشاطها في السوق المصرية بصيدلية واحدة عام 1975، لتمتلك حاليا نحو 185 فرعا على مستوى معظم محافظات الجمهورية، وتخطط لافتتاح 35 فرعا جديدا حتى نهاية العام.

وأعلنت المجموعة خلال مؤتمر صحفي عن تدشين  موبايل ابلكيشن لصيدليات العزبي خلال الشهر الجاري باستثمارات 20 مليون جنيهًا ، يتيح للمستهلك امكانية الحصول على كل ما يحتاجه من ادوية ومنتجات عناية بالبشرة والشعر والمستلزمات الطبية من خلال توافر نحو 11 الف منتج على التطبيق حتى الآن.

50 % نموا مستهدفا بمبيعات الموبايل ابلكيشن خلال 2022

ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة صيدليات العزبي خلال المؤتمر، إلى أن المجموعة تستحوذ على 3% من السوق المصرية بمجال الصيدليات، وتسعى لتعزيز تواجدها سواء عبر افتتاح افرع جديدة لو من خلال التطبيق الالكتروني والذي يسهم في وجود نوع من العملاء الجدد، حيث تستهدف المجموعة تحقيق 100مليون جنيه مبيعات عبره خلال لعام الجاري، ووصولها لـ 150 مليون جنيه بزيادة 50% سنويا.

وأكد على أن المجموعة تعمل على توفير كافة الأدوية التي يحتاجها المريض المصري وبدائلها وبأسماء تجارية اخرى بنفس المادة الفعالة، وكذلك كل المنتجات والمستلزمات الطبية التي تحتاجها الاسرة.

وعن تأثير أزمة كورونا على سوق الدواء، أشار إلى أن الازمة كان لها انعكاس محدود في نقص بعض الأدوية والمستحضرات الصيدلانية خلال ذروة الموجه الأولى، خاصة في ظل زيادة الطلب فرغم ان الشركات يكون لديها مخزون 3 أشهر ولكن مع ارتفاع الطلب على بعض المنتجات تم استهلاكه في شهر ونصف بما حدث نقص ببعض الادوية والفيتامينات خلال تلك الفترة الأمر الذي تعاملت معه الشركات، وما لبث أن تعافي السوق من تلك الازمة.

وفيما يتعلق بقيام الدولة بإنشاء مدينة الدواء، ذكر أن وجود بدائل مصنعة للأصناف الدوائية التي لم يكن لها بديل محلي يعد تعزيز للأمن القومي، وتوفير احتياجات المريض فضلا عن زيادة حصة المنتج المحلي من سوق الدواء وعدم وجود اي مشكلات او احتكار من الشركات لتلك الأصناف.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض