بنك مصر و«إي فاينانس» يتعاونان لتفعيل الدفع الإلكتروني لرسوم مشيخة الأزهر

أعلن بنك مصر وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” و مشيخة الأزهر الشريف، عن الاتفاق على تفعيل الدفع والتحصيل الإلكتروني الخاص بالمشيخة، وذلك في إطار التوجه العام من الدولة المصرية نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

وذكرت الجهات الثلاث، في بيان مشترك صادر، اليوم الأربعاء، أن البروتوكول يهدف الى توفير أدوات السداد الإلكتروني المتمثلة في السداد عن طريق الموقع الإلكتروني لمشيخة الأزهر لتحصيل للرسوم والمستحقات الخاصة بمشيخة الأزهر.

وأفادت الجهات، أنه سيتم التحصيل الإلكتروني عن طريق الكروت البنكية أو باستخدام رمز الاستجابة السريع للتحصيلات، بالإضافة إلى توفير ماكينات الصراف الآلي بمباني مشيخة الأزهر الشريف تسهيلا على الطلاب والموظفين.

ووقع البروتوكول كل من معتز مطاوع مدير عام الإدارة المركزية للمدفوعات والقنوات الإلكترونية ببنك مصر، وإسماعيل السيد احمد إبراهيم، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف، وإبرهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance.

وأكد بنك مصر، أن التحول الرقمي بات يمثل مرحلة هامة في الاقتصاد العالمي والمحلي خاصة في ظل الظروف الطارئة التي فرضتها جائحة كورونا على العالم التي حفزت استخدام المنصات الرقمية في الحصول على الخدمات، ولذلك توسع البنك في تقديم عدد ضخم من الخدمات الرقمية علاوة على اتجاهه إلى تدشين أول بنك رقمي في السوق المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض