رئيس الوزراء يوجه بسرعة إعداد آليات تحفيز المزارعين على زراعة القطن

وجه د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إعداد آليات تحفيز المزارعين المصريين على زراعة القطن لمضاعفة الرقعة الزراعية منه، لتوفير احتياجات الصناعة المصرية من الغزل والنسيج التي يتم تطويرها بهدف عودتها إلي سابق عهدها.

وأكد أن صناعة الغزل والنسيج تعد إحدى الصناعات التي يوجد إجماع بشأن ضرورة إحيائها، وهناك اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالنهوض بها لاستعادة مكانة مصر في هذه الصناعة.

وأشار مدبولي إلى أن هناك مشروعا ضخما تنفذه الدولة حالياً في هذا المجال في مدينة المحلة الكبرى، بخلاف مدينة النسيج التي يتم تنفيذها.

جاء ذلك خلال اجتماعه امس لمتابعة خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج وتشجيع زراعة القطن، وذلك بحضور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء كامل هلال، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتطوير والتنمية الصناعية.

وأوضح  السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  أن الوزارة جاهزة للزراعة التعاقدية على أي مساحات للقطن، وتعمل على تحفيز المزارعين للتوسع في زراعة القطن المتميز، بما يلبي احتياجات الصناعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض