كايرو للتأجير التمويلي تستهدف زيادة تمويلاتها من البنوك إلى 3.5 مليار جنيه

أحمد شريف: نستهدف الوصول بحجم المحفظة التمويلية إلى 5 مليارات جنيه بنهاية 2021

قال أحمد شريف، الرئيس التنفيذى لشركة كايرو للتأجير التمويلي ، الذراع الاستثماري لبنك القاهرة أن شركة كايرو تستهدف الوصول بحجم محفظتها التمويلية إلى 5 مليارات جنيه بنهاية عام 2021، مقابل 3.5 مليار جنيه فى الوقت الحالي.

أضاف فى تصريحات خاصةل”أموال الغد” أن الشركة حصلت على موافقة مجلس الإدارة لإضافة نشاط التخصيم ضمن أنشطة الشركة وتسعى الشركة للحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية تمهيدا للدخول فى النشاط خلال النصف الثاني من 2021.

أوضح أن رأسمال الشركة المرخص به يبلغ 500 مليون جنيه، بينما يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نحو 200 مليون جنيه وهناك خطة للوصول به إلى 250 مليون جنيه من خلال ضخ 20 مليون جنيه كشريحة وشريحة أخري بقيمة 30 مليون جنيه.

 مفاوضات مع البنوك على تسهيلات إئتمانية جديدة بقيمة مليار جنيه 

أشار إلى أن شركة كايرو للتأجير التمويلي لديها تعاملات مع 10 بنوك بالسوق المصرية بحوالى قيمة ٢،٥ مليار وتجري مفاوضات مع عدد من البنوك في الوقت الحالي للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة مليار جنيه.

تنفيذ 7 عمليات تمويلية مشتركة بين كايرو للتأجير التمويلي مع البنوك والشركات 

تابع رئيس شركة كايرو للتأجير  أن الشركة نفذت خلال الفترة الماضية من 6 إلى 7 عمليات تمويلية مشتركة مع بنوك وشركات وهناك عمليات أخري تحت الدراسة فى الوقت الحالي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض