رئيس «قناة السويس»: الكراكة «مهاب مميش» احدث إضافة لأسطول الهيئة.. ووصول الكراكة «حسين طنطاوي».. اغسطس المقبل

طقال  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكة “مهاب مميش” تعد الإضافة الأحدث لأسطول كراكات الهيئة وهى كراكة ماصة طاردة تلائم العمل في القناة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي والاحتفالية التي اقامتها الهيئة لاستلام الكراكة، إن  طول الكراكة يبلغ  147.4 متر ، وعرضها 23 متر، وغاطسها 5.5 متر، بعمق تكريك 35 متر، وقدرة كلية 29190 كيلو وات.

وأشار ربيع إلى أن الكراكة تم بنائها م قبل ترسانة IHC الهولندية، والتي تتولى ايضا بناء الكراكة ” حسين طنطاوي”، والتي من المنتظر وصولها في خلال شهر اغسطس المقبل.

وأكد أن ذلك يأتي ضمن خطة الهيئة لتعزيز اسطول الكراكات والذي قام بكفاءة بتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة ايفر جفين، والتي قدمت للعالم نموذجاً فريداً في كيفية إدارة هيئة قناة السويس للأزمات حيث استحدثت الهيئة استخدام التكريك في أعمال الإنقاذ البحري وهو أمر غير متعارف عليه لما يتطلبه من دقة عالية ومراعاة لأقصى معايير الأمان.

وأكد على أن الهيئة تستهدف خلال الفترة المقبلة رفع إمكانياتها في مجال الإنقاذ البحري، وذلك من خلال ضم عدد من القاطرات العملاقة بقوة شد كبيرة تواكب التطور الحادث في مجال النقل البحري واتجاه الترسانات العالمية نحو بناء السفن العملاقة

وأكد على أن الهيئة تستهدف خلال الفترة المقبلة رفع إمكانياتها في مجال الإنقاذ البحري، وذلك من خلال ضم عدد من القاطرات العملاقة بقوة شد كبيرة تواكب التطور الحادث في مجال النقل البحري واتجاه الترسانات العالمية نحو بناء

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض