4 شركات مقاولات تقتنص تطوير 6 مشروعات للبنية التحتية بإفريقيا بتكلفة 2 مليار دولار

إنتهت 4 شركات مقاولات مصرية من إتمام التعاقد على تنفيذ 6 مشروعات للبنية التحتية بعدد من الدول الأفريقية ضمن إستراتيجية تصدير صناعة البناء للدول الخارجية، حيث تُقدر إجمالى حجم الأعمال للمشروعات المتعاقد عليها بنحو 2 مليار دولار، بحسب مصدر مسئول.

أكد أن خريطة المشروعات الجديدة تتوزع على دول الكونغو الديمقراطية وكينيا وغينيا وأوغندا، وتتنوع ما بين أعمالا لشبكات البنية التحتية ومشروعات عملاقة للطرق بالإضافة إلى تنمية مدن سكنية وتجهيز مدن صناعية.

وأوضح أن الشركات المصرية المتعاقدة على المشروعات الجديدة تمتلك خبرات كبيرة وتتميز بتنوع تخصصاتها حيث تمتلك سابقة خبرة جيدة فى تنمية نماذج المشروعات القومية بمصر، لافتا إلى أنه وفقا لمخططات التنمية للمشروعات الأفريقية تتراوح برامج التنفيذ بالمشروعات ما بين عامين إلى 3 أعوام .

أضاف أن عددا من الشركات المصرية بالقطاع الخاص كانت قد وقعت مذكرات تفاهم لدراسة هذه المشروعات خلال الفترة الماضية وإنتهت من تقديم عروضها الفنية ، موضحا  أن جميع المشروعات يتوافر لها غطاء تمويلى من عدد من مؤسسات التمويل الدولية .

جدير بالذكر، أنه تم توقيع حزمة من التعاقدات الرسمية على عددا من مشروعات البنية التحتية بداخل الدول الأفريقية خلال مارس الماضى ، تضمنت مشاركة عدد 22 شركة مقاولات مصرية من القطاعين العام والخاص لتنفيذ مشروعات متنوعة للاسكان والبنية التحتية بحجم أعمال كلية يُقارب 10 مليارات دولار، ومن المخطط بدء التنفيذ رسميا للأعمال خلال 2021 الجارى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض