هيئة البترول ترفع معدلات ضخ البوتاجاز لـ 1.3 مليون أسطونة خلال رمضان

تعتزم وزارة البترول، زيادة معدلات ضخ أسطوانات البوتاجاز على مستوى الجمهورية لنحو 1.3 مليون أسطوانة يوميًا، وذلك مع بداية شهر رمضان.

وأكد عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول، أن الزيادة تقارب الـ 100 ألف أسطوانة يوميًا، لمنع حدوث تكدسات بالمناطق البعيدة عن الشبكة القومية للغاز الطبيعي.

أضاف لـ “أموال الغد”، أن معدلات الضخ الحالية تتراوح بين مليون و50 ألف أسطوانة و1.1 مليون أسطوانة يوميًا بجميع المحافظات، والتي تلبي الاستهلاك المحلي من الغاز.

تابع أن إنتاج الدولة من البوتاجاز يقارب الـ 158 ألف طن شهريًا، في حين يصل الاستهلاك لـ 336 ألف طن، وتوفر وزارة البترول كميات تصل لـ 185 ألف طن عبر التعاقدات الخارجية.

شدد على تشغيل مصانع تعبئة البوتاجاز على مستوى الجمهورية بكامل طاقتها الإنتاجية إلى جانب تأمين أرصدة استراتيجية احتياطية من البوتاجاز، لمنع حدوث أية تكدسات في الحصول على أسطوانات البوتاجاز خلال رمضان.

لفت إلى التنسيق الجاري مع وزارة التموين ومباحث التموين لإحكام الرقابة على التوزيع خلال شهر رمضان، مع التشديد على شن حملات تفتيشية على الأسواق لمنع أي تلاعب أو ممارسات احتكارية.

أشار إلى أنه تم تجهيز عدد من سيارات نقل الأسطوانات ذات الحمولة الكبيرة للدفع بها إلى المناطق التي تشهد أي زيادة طارئة في الاستهلاك على مستوى الجمهورية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض