«ريدكون للمراكز التجارية والإدارية» تطور «جولدن جيت» بالقاهرة الجديدة باستثمارات 30 مليار جنيه

تعتزم شركة “ريدكون للمراكز التجارية والإدارية ” المملوكة لشركة “ريدكون للتعمير”، تطوير مشروع “جولدن جيت” بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ، بحجم استثمارات متوقعة تتخطى 30 مليار جنيه.

أكد المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، أن  مشروع «جولدن جيت» يتميز بإمتلاك أكبر واجهة لمشروع متعدد الأغراض“Mixed-use”(تجارى – إدارى– ترفيهي – خدمي ) مطلة على شارع التسعين الجنوبي الرئيسي بطول 1,250 متر، بمواجهة كاملة على الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالكامل.

أضاف أن المشروع يُقام على مساحة إجمالية 162 الف متر مربع، بأطوال شوارع داخلية وخارجية أكثر من 6 كم ، كما أنه يمر أمام المشروع قطار المونوريل والذي يربط العاصمة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر والمقرر تشغيله بنهاية 2022 ، وتقع محطتين من الخط على طرفي المشروع.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة،  أنه تم الانتهاء من تأسيس شركة “ريدكون للمراكز التجارية والإدارية ش.م.م.” ROCC برأس مال مرخص به قدره 5 مليار جنيها مصريا ، فيما يبلغ رأس المال المصدر 800 مليون جنيها مصرياً ومدفوع بالكامل ككيان متخصص في المشروعات متعددة الإستخدامات.

أضاف أن مشروع “جولدن جيت” يمثل طفرة فى فكر المشروعات بالسوق العقارية المصرية ، كما أن الشركة تستهدف تطوير المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

ويرتكز فكر تطوير المشروع على تحقيق المعادلة الصعبة فى تحقيق التوازن بين الأصالة والحداثة في آن واحد، من حيث تحقيق التجانس بين المشروع والنسيج العمراني المحيط، كذلك أن يعكس المشروع الروح والثقافة والحضارة المصرية لإستعادة الروح الأصيلة لأحياء روح وأجواء القاهرة الفاطمية القديمة “وسط البلد” كما هو معمول به  كثير من بلدان العالم.

وأشار إلى أنه من المخطط أن يدعم المشروع جذب الكيانات التجارية والإدارية والخدمية المتخصصة بالحصول على مقار متميزة من خلال توفير مبانى حديثة تُقام على مسطحات مفتوحة، حيث يعتمد المشروع على أحدث تقنيات الهندسة والعمارة الحديثة وكذلك أحدث تقنيات التكييف والتبريد في العالم وعلى رأس هذه التقنيات العمارة الخضراء والتي من شأنها تحقيق وفورات عالية في طاقة التشغيل والحفاظ على البيئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض