بيت التأمين المصري السعودي تقتنص تغطية قروض لتمويل وحدات صناعية بإجمالي مليار جنيه 

التعاقد تم مع أحد البنوك المتخصصة لتغطية مخاطر الإئتمان وعدم السداد

قال محمد عبدالمولى، العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي، أن الشركة نجحت مؤخراً في توقيغ إتفاق مع أحد البنوك المتخصصة بالسوق المصرية لتغطية مخاطر الإئتمان للقروض الممنوحة من البنك لتمويل الوحدات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالمجمعات الصناعية.

وأضاف عبدالمولى في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن هذه الوحدت الصناعية تأتي ضمن المبادرة الرئيسية (مصنعك جاهز بالتراخيص) وكذلك بورصات مجمعات السلع الاستهلاكية الملحقه بها من خلال المجمعات المنشأة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أنه من المقرر إفتتاح هذه المشروعات الصناعية خلال الأشهر  القليلة المقبلة وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تسهم في توفير فرص عمل ونهضة تنموية شاملة للإقتصاد ا لمصري.

ومن جانبه قال جمال شحاتة، رئيس قطاع الإنتاج والفروع بالشركة، أنه بموجب التعاقد مع هذا البنك المتخصص، فتتولى الشركة تقديم خدماتها التأمينية لتغطية مخاطر عدم السداد لعملاء البنك على مستحقاته والتمويلات الممنوحة لهم، مشيراً إلى أن إجمالي مبالغ التأمين للتغطيات تتجاوز المليار جنيه كمرحلة أولى.

وأشار إلى أن الشركة نجحت في إقتناص هذا التعاقد لما تتميز به في الإكتتاب لعديد من برامج التغطيات التأمينية ضد مخاطر عدم السداد والتأمينات المكملة له كالحريق والسطو.

ونوه شحاتة للجهود المبذولة من جانب اللجنة المكلفة بمتابعة إنهاء الاتفاق مع كل من إدارتي الضمان وإعادة التأمين لتوفير التغطيات المطلوبة طوال الفترة التي سبقت مرحلة المناقشات، حتى توقيع التعاقد وتفعيله.

ويذكر أن شركة بيت التأمين المصري السعودي تستهدف تحقيق محفظة أقساط بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2021/2020، ويبلغ رأسمالها المدفوع 230 مليون جنيه.

ويضم هيكل مساهمي بيت التأمين المصري السعودي كلا من شركة سلامة الإماراتية بحصة تصل إلى 51.15%، وشركة بيت التوفيق القابضة للتنمية بحصة 25.85%، وبنك فيصل الإسلامي بحصة 13.5%، وبنك البركة مصر بحصة 9.5%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض