«بورتو سبوتس» تستهدف الانتهاء من إنشاء أول نادي رياضي خاص ببورسعيد خلال عام

الرئيس التنفيذي للشركة: 40 مليون جنيه تكلفة إنشاء الملاعب الرياضية ونستهدف افتتاح مركز للألعاب الرياضية الشاطئية

كشف حسن العروسي الرئيس التنفيذي لشركة بورتو سبوتس إحدى شركات عامر جروب، عن استهداف الشركة الانتهاء من  إنشاء نادي «بورتو الرياضي» بمراحله الثلاث خلال عام، ليعتبر أول نادي رياضي خاص في محافظة بورسعيد.

وقال في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، إن النادي يقام على مساحة 8 أفدنة ليعد أكبر نادي رياضي خاص في محافظة بورسعيد وما يجاورها، حيث أن مساحة الأندية بالمحافظة والذي يصل عددهم لـ 23 نادي لا تتعدى 7 أفدنة للنادي الواحد، وتعد اندية أهلية.

وأوضح انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من النادي والتي تشمل الملاعب الرياضية بتكلفة تترواح بين 30-40 مليون جنيه، منوها بأنه فترة تجهيز النادي تمت خلال 9 أشهر فقط ، وتم التعاقد مع عدد من الرياضيين للتعاون معها مثل أكاديمية اندرلخت والتي يديرها الكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم وكابتن منتخب مصر والكابتن هادي خشبة كابتن النادي الأهلي، وكذلك مع شركة كوتشين للتنس لإدارة نشاط التنس ويديرها الكابتن محمد رمضان المدير الفني السابق للمنتخبات ،وشركة سبارك لإدارة كرة الصالات ( اليد والطائرة والسلة ) ويرأسها الكابتن ادم الزغبي لاعب منتخب مصر لكرة اليد والمحترف السابق في الدوري الأمريكي .

وأضاف العروسي أنه تم التعاقد أيضا مع شركة روابط الرياضية لإدارة العاب الدفاع عن النفس، موضحا أنه تم إنشاء أول ملاعب بدال التنس في محافظتي بورسعيد ودمياط، كما تم الإتفاق مع شركة بي فيت والتي يرأسها الكابتن علي مظهر اسطورة الرياضة البدنية مصر .

ولفت إلى أن المرحلة الثانية تتمثل في استكمال المباني والصالات وذلك يرتبط بإستكمال الانشاءات الخاصة ببورتوسعيد، منوها بأن المرحلة الثالثة تشهد افتتاح مركز للألعاب الشاطئية بحيث يتم ممارسة كافة الألعاب التي ترتبط بالبحر، فضلا عن تنظيم مسابقات وأسابيع للألعاب الشاطئية.

ونوه العروسي بأن تكوين فرق باسم النادي سوف يستغرق على الأقل 5 سنوات بعد التشغيل الكامل ، حيث سيتم التركيز في البداية على 5 ألعاب ” كرة القدم، السباحة، الاسكواش، التنس، الجمباز”، ثم سيلي ذلك الألعاب الأخرى مثل اليد والطائرة والسلة والتايكوندو، والجودو، والكاراتيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض