وثاق للتأمين تخاطب «الرقابة المالية» لطرح صندوق استثمار نقدي برأسمال 250 مليون جنيه

كشف عبدالعزيز لبيب، نائب العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر، عن مخاطبة الشركة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الموافقات اللازمة لطرح صندوق استثمار نقدي برأسمال مبدئي 250 مليون جنيه.

وأضاف لبيب في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن مجلس إدارة الشركة كان قد وافق خلال إجتماعه الأخير على طرح صندوق استثمار نقدي، مشيرا إلى أنه مستهدف زيادة رأسمال الصندوق إلى مليار جنيه.

وأشار إلى أن الوقت الراهن هو الأفضل لطرح صناديق الاستثمار بالسوق المصرية نظراً لتوفر سيولة هائلة بالبنوك تحتاج إلى آلية للتوظيف وهو ما يتحقق بهذه الصناديق والتي تتميز أيضا بإرتفاع العائد وسرعة تحقيقه.

وتابع “الشركة تمتلك ملاءة مالية مرتفعة حيث تم زيادة رأسمال الشركة إلى 230 مليون جنيه خلال الجمعية العمومية الأخيرة للشركة، وتهدف زيادته إلى 275 مليون جنيه خلال النصف الثاني من العام الجاري”.

وقد بلغ إجمالي محفظة استثمارات شركة وثاق للتأمين التكافلي مصر حوالي 863 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، متوزعة بين القنوات الاستثمارية المختلفة، مستهدفة زيادتها إلى لتصل إلى 950 مليون جنيه بنهاية يونيو 2021.

ويذكر أن هيكل مساهمي وثاق للتأمين التكافلي – مصر يضم «شركة أديم للاستثمارات وإدارة الثروات» الكويتية وتستحوذ على %39.9 مقابل %0.1 لنجيب عبد العزيز عبد الله الحميضى (كويتي)، فيما تتوزع النسبة الباقية على 20 مستثمراً مصرياً، أبرزهم عنتر جاد، رئيس مجلس إدارة «وثاق»، ويستحوذ على %9.5 و ومثلها لعزة حمدي السيد على دراج، مقابل %9.99 لمحمود سامى محمد على ومثلها لمروة نبيل عبد المقصود حسن.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض