العضو المنتدب لـ«إيفا فارما»: نعمل على توفير كافة احتياجات المريض المصري

قال د. رياض أرمانيوس العضو المنتدب لشركة إيڤا فارما، إن شركته حرصت منذ بداية الجائحة على توفير كل ما يحتاجه المريض المصري، بأعلى جودة وبما يتناسب مع الإرشادات العالمية.

‎جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته كلًا من اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، واللجنة القومية لمكافحة الأمراض غير السارية بالتعاون مع الشركة، لمناقشة أحدث العلاجات المدرجة ببروتوكول علاج كورونا.

وأوضح أن «أڤيبيراڤير» هو أحد العقاقير المضادة للفيروسات، والتي تعمل على إيقاف أو تثبيط نشاطه عن التكاثر داخل الخلايا المصابة بتلك الفيروسات، وأن «إيڤا فارما» وفرته منذ 8 أشهر لحالات كورونا داخل المستشفيات، ومؤخرًا حصل على الموافقة على طرحه في الصيدليات لحالات العزل المنزلي، وبالفعل أصبح متوفر في 5 آلاف صيدلية على مستوى الجمهورية.

‎وذكر أرمانيوس أن الشركة استطاعت توفير عقار «ريمديسيفير» لأكثر من 20 ألف مريض، كما تم توفيره للمرضى خارج مصر، سواء في دول أفريقية أو آسيوية، ونتائجه جيدة للغاية.

‎وأضاف أن «أڤيبيراڤير» يعمل على منع استنساخ فيروس كورونا المستجد داخل الخلايا البشرية، وأظهرت الدراسات الخاصة باستخدامه أنه يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة المريض بعد 3 أيام من تناوله له، واختفاء الفيروس بعد 4 أيام من العلاج في 65% من الحالات المُعالج به، والباقية يتم شفاؤهم خلال 10 أيام.

‎وأكد إن «أڤيبيراڤير» يخفض فترة ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا إلى «النصف»، وأنه واحد من عقارين هما الأكثر فعالية عالمياً لعلاج كورونا، مشيراً إلى أنه ذو كفاءة أيضاً في مواجهة نزلات البرد الحادة، وعدد من الأمراض الفيروسية التنفسية الأخرى.

‎وأوضح أن هذا الدواء حصل على موافقة استخدام الطوارئ من وزارة الصحة الروسية لعلاج حالات كورونا فى30 مايو 2020، كما أرسلته اليابان لأكثر من 40 دولة حول العالم لإدراجه في التجارب السريرية، وحصل على موافقة استخدام الطوارئ في عدة دول، منها اليابان، والصين، وإيطاليا بعد ثبوت فعاليته بنتائج مبشرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض