الرئيس التنفيذي لبنك الطعام: 700 مليون جنيه انفاق مستهدف بنهاية 2021

ونتعامل مع 120-150 ألف اسرة شهريا

قال د.  محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، إن قيمة الانفاق على التمويل والخدمات التي يقدمها البنك من المستهدف ان تتراوح بين 600-700 مليون جنيه بنهاية 2020.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش المؤتمر الذي نظمه بمناسبة الاحتفال بالانتهاء من التوزيعات الأولى من كراتين رمضان لكافة المحافظات ضمن حملة “إفطار صائم”، أن البنك يقوم بتوصيل الطعام للأسر الاكثر احتياجا والاولى بالرعاية وفقا لقاعدة بيانات تتراوح ما بين 120-150 ألف أسرة.

وأشار سرحان إلى أن الوحدات الإنتاجية للبنك تعمل على مدار اليوم من أجل إعداد كافة الكراتين التي يتم توزيعها على الأسر الاكثر احتياجا، حيث يصل حجم الطاقة اليومية ما يصل إلى 50 ألف كرتونة.

ولفت إلى انتهاء مجلس الادارة من وضع خطة العمل الخاصة بالبنك خلال الفترة من 2021-2023، حيث تقوم على 4 محاور، الأول الاستمرار في سد الفجوة الغذائية عند الأسر غير القادرة على الكسب وكذلك سرعة الاستجابة في اوقات الازمات.

وأوضح سرحان أن المحور الثاني يتمثل في” الوقاية”، والذي يركز على حماية الاجيال التي لم تضرر بعد من نقص التغذية ، حيث سيتبنى البنك  قضية ” التقزم” والذي يتشكل في اول 1000 يوم من عمر الطفل منذ بداية الحمل، وحتى عمر عامين واذا لم يتم حل المشكلة سينعكس ذلك بالضرر على حياته، لافتا إلى ان ابنك يقوم بتوزيع نحو 30-35 ألف وجبة صحية سليمة للطلبة.

وذكر ان المحور الثالث يتمثل في وجود وحدة للبحوث والارتقاء من اجل معرفة انعكاس الخدمات التي يتم تقديمها للمستحقين،  والمحور الرابع في  اشراك المستحقين والموردين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض