نقل الكهرباء: طلبات التحويل للعدادات الكودية ستقارب الـ 1.5 مليون طلب بنهاية يونيو

صرحت المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن إجمالي طلبات التحويل من نظام الممارسة إلى عدادات الكهرباء الكودية ستقارب الـ 1.5 مليون طلب بنهاية يونيو المقبل.

أضافت لـ “أموال الغد”، أن التحول للعدادات الكودية سيمكن الحكومة من تحصيل كامل مستحقاتها المتراكمة منذ سنوات، إضافة إلى منع التوصيل العشوائي للتيار على مستوى الجمهورية.

أشارت إلى أن مد مهلة تلقي طلبات التحول لعدادات الكهرباء الكودية عبر منصة الكهرباء الموحدة لنهاية يونيو، سيتيح لأصحاب الوحدات العشوائية والمخالفات تقنين أوضاع استهلاك الطاقة، مضيفة أن التصالح في مخالفات البناء لا يعني تقنين استهلاك الكهرباء ولكن يُشترط التقدم بطلب لإلغاء الممارسة.

تابعت أن إجمالي طلبات التحول للعدادات الكودية وصلت لـ 1.340 مليون طلب حتى بداية أبريل، ومن المستهدف إنهاء كامل عمليات تركيب العدادات للمتقدمين بنهاية العام الجاري.

وقررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مد المهلة الخاصة لتقديم طلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى العداد الكودى على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتنتهي بنهاية شهر يونيو القادم.

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض