«كالتكس» تطرح تكنولوجيا جديدة لخدمة قطاع البترول والغاز والمشروعات الصناعية

أعلنت “شيفرون الخليج”، التي تُسوّق زيوت تشحيم “كالتكس”، اليوم عن طرح مُنظف المعدات الصناعية “فارتك™” VARTECH™ Industrial System Cleaner (ISC) في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويعد “فارتك” تكنولوجيا متطورة لإزالة رواسب الأكسدة المتراكمة في دورات التزييت، حيث تتيح تقنيات “شيفرون” الخاصة حلاً كلياً من خطوتين للتنظيف والتحكم لمساعدة المُشغلين على الحد من تراكم رواسب الأكسدة، وتُسوّق هذه التقنيات تحت اسم VARTECH ISC وزيوت GST® التوربينية المُصنعة بواسطة تقنية “فارتك”.

وصرح دوجلاس رانكين، المدير العام لزيوت التشحيم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “من خلال تواصلنا مع عملائنا، أدركنا أن المشغلين الصناعيين يقدرون منذ وقت طويل التلف الذي قد تسببه رواسب الأكسدة، والذي قد يؤثر حتماً على أعمالهم. فحتى أصغر كمية من رواسب الأكسدة قد تؤدي إلى تردي الأداء في النظم وإلى توقف المعدات في النظم التوربينية الحديثة. ومع ذلك، فإن رواسب الأكسدة والصعوبات التي تصاحبها تعتبر واقعاً لا بد من التعايش معه ويشكل جزءاً لا يتجزأ من القطاع.

أضاف: هدفنا هو تعريف العملاء بأن هذه المشكلة يمكن التحكم بها. ولتحسين التجربة الكلية لعملائنا، طوّر خبراؤنا في “شيفرون” منتج فارتك VARTECH ISC، وهو منتج للتنظيف خاص بنا يمكن إضافته مباشرة إلى الزيت المستخدم خلال التشغيل بغرض تنظيف النظام من رواسب الأكسدة قبل عمليات تغيير الزيت المجدولة.”

يستخدم منتج فارتك VARTECH ISC تقنية خاصة طورتها الشركة للتنظيف بفعالية دون أن يترتب على ذلك أية قيود تشغيلية، ويتم إضافة المنظف عند نهاية العمر الافتراضي للزيت، وقت إجراء عمليات الصيانة، حيث ينظف رواسب الأكسدة المتراكمة الموجودة في المعدات في حين تظل تلك المعدات في حالة تشغيل وإنتاج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض