«طاقة عربية» تطلق شركتها الجديدة «طاقة للمياه» في مصر والشرق الأوسط

أعلنت مجموعة طاقة عربية، التابعة لمجموعة القلعة، والرائدة في قطاع توزيع الطاقة في مصر، عن توسعها في تقديم خدمات جديدة من خلال إطلاق شركة طاقة للمياه، لتصبح بذلك أول شركة خدمات متكاملة في مصر والشرق الأوسط لتخدم بشكل أساسي القطاعات الصناعية، والزراعية، والسياحية، بالإضافة إلى قطاع التطوير العقاري.

وتأتي مبادرة طاقة عربية للدخول في مجال معالجة وتحلية المياه لتكلل النجاح الكبير الذي حققته الشركة في مجالات توزيع الطاقة المختلفة؛ وبهدف توفير حلول متكاملة ومفصلة لتلبية احتياجات كافة العملاء وبنظم تساعد على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة إن مجموعة طاقة عربية قررت تأسيس وتشغيل شركة طاقة للمياه، مساندة لاستراتيجية الدولة والحكومة المصرية فى إيجاد حلول للتغلب على ندرة المياه والتوسع في نظم الري الحديثة وإنشاء محطات تحلية للمياه.

وعلى الصعيد ذاته، أعرب المهندس خالد ابو بكر رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة طاقة عربية، عن سعادته بالشركة الجديدة قائلا: “بناءً على النجاحات الكبيرة والدور الريادي لمجموعة طاقة عربية في قطاع توزيع الطاقة المصري بمختلف مجالاته، ها نحن ننطلق في مجال جديد، لنصبح أول كيان في مصر والشرق الأوسط يقدم باقة خدمات متكاملة. ذلك حيث تقدم شركة طاقة للمياه حلولًا متنوعة في مجال معالجة وتحلية المياه وبأنظمة تعاقدية مختلفة؛ تتناسب على أفضل وجه مع احتياجات العميل وتوفر له الاستثمار الأمثل.”

كما صرحت باكينام كفافي – العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة طاقة عربية: “إن مجموعة طاقة عربية تقوم بالاستثمار فىي منطقتي الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، حيث تقوم باستثمار وتشغيل البنية التحتية للطاقة، بما في ذلك نقل وتوزيع الغاز. وتقوم المجموعة أيضا بإنشاء وإدارة محطات لتموين السيارات بالغاز المضغوط، بالإضافة الى مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز. تقوم الشركة ايضا بتوليد وتوزيع الكهرباء التقليدية والمتجددة، فضلا عن تسويق المنتجات البترولية.”

وأضافت كفافي: “من خلال أذرعها التشغيلية الأربع، وموظفيها البالغ عددهم 3400 موظفًا، تعمل شركة طاقة عربية على مدار 24 ساعة لخدمة أكثر من 1.4 مليون عميل في مصر من خلال توزيع أكثر من 6.5 مليار متر مكعب من الغاز، وأكثر من ألف ميجاوات من الكهرباء، و60 محطة وقود. كما تمتلك الشركة محطة للطاقة الشمسية ببنبان بقدرة 65 ميجاوات. هذا وقد أدى هذا التكامل بين منصات طاقة عربية إلى أن تصبح شركة متكاملة لتقديم الخدمات وتوفير الطاقة.”

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض