سي أى كابيتال: 65% من تغطية تعليم لخدمات الإدارة من نصيب الأفراد ومؤسسات اجنبية

قال هشام جوهر رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة سي أى كابيتال أن 65% من تغطية طرح شركة تعليم لخدمات الإدارة، كان من نصيب أفراد ذوي ملاءة مالية قوية ومؤسسات أجنبية .

 أضاف على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بمناسبة بدء التداول على شركة تعليم، أن 80% من إجمالي هذه النسبة كانت من نصيب مؤسسات وصناديق استثمار تكتتب للمرة الأولى في البورصة المصرية، مضيفًا أن هذا الأمر يحمل بين طياته تأكيد على النظرة الإيجابية المتفائلة للسوق المصرية، بالإضافة لكونه إشارة قوية لبدء تعافي البورصة المصرية وقدرتها على استقطاب مستثمرين جديد بعد غياب نحو 13 شهرًا من الطروحات الجديدة.

وعلى صعيد شركة سي أى كابيتال، كشف جوهر أن الشركة لديها مجموعة من الطروحات ستبدأ في تفعيلها خلال الفترة المقبلة، رافضًا الكشف عن تفاصيلها، وأشار لبرنامج الطروحاتا الحكومية وخطة وزارة قطاع الأعمال العام لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من الطروحات خلال الربع الثالث من العام الجاري، ودور هذة الطروحات في تنشيط السيولة و جذب المزيد من الشرائح الاستثمارية الجديدة

وتتولى شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات دور المنسق العالمي ومدير الطرح المشترك لشركة تعليم لخدمات الإدارة مع إم إتش آر آند بارتنرز ووايت آند كيس.

في حين يتولى مكتب معتوق بسيوني والحناوي دور المستشار القانوني المحلي، وشركة برايس ووترهاوس كوبرز دور مدقق الحسابات وشركة بي دي أو كيز دور المستشار المالي المستقل.

واستقبلت منصة التداول اليوم الأربعاء، الوافد رقم 213 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي شركة تعليم لخدمات الإدارة، بحضور الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة تعليم وشركة سي اي كابيتال.

وجرى تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم تعليم لخدمات الإدارة اليوم لعدد 357.8 مليون سهم بنسبة 49% من أسهم رأس مال الشركة، بسعر 5.75 جنيه للسهم، بقيمة 2.1 مليار جنيه.

وعن الطرح العام، تم تنفيذ الطرح على 17.891 مليون سهم تمثل نسبة 5 % من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 2.45 % من إجمالى أسهم الشركة المصدرة.

بينما تم تنفيذ الطرح الخاص من خلال عدد 339.931 مليون سهم تمثل نسبة 95 % من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 46.55 % من إجمالي أسهم الشركة المصدرة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض