رئيس البورصة: الطروحات الجديدة ركيزة أساسية لتعزيز السيولة واستقطاب متعاملين جدد

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أن الطروحات الجديدة من شأنها أن تضيف أوراق مالية جديدة للسوق، بجانب تعزيز السيولة من خلال استقطاب متعاملين جدد أو قائمين، وهو ما يحفز الشركات الأخرى العامة والخاصة على الطرح، ويعمل على تعزيز جانب العرض.

وكشف رئيس البورصة خلال افتتاح جلسة تداول اليوم الأربعاء بمناسبة بدء التداول على سهم شركة تعليم لخدمات الإدارة، أن إدارته تعمل خلال الفترة الراهنة على اجتذاب مزيد من الشركات القوية الراغبة في التوسع والنمو ولديها قصص نجاح للقيد بمختلف القطاعات.

أضاف أن التنوع الذي تتمتع بها البورصات يعزز من فاعلية دورها في دعم النمو الاقتصادي، موضحًا أن قيد شركات تعمل في مجال التعليم يؤكد قدرة البورصة على جذب قطاعات جديدة لم تكن تعتمد عليها في تمويل توسعاتها.

وفي ذات السياق أكد، على خطة إدارة البورصة المصرية والمرتكزة على تسخير جهودها لتعزيز السيولة وتنشيط تداولات سوق الأوراق المالية المصري.

بعد غياب أكثر من 13 شهرًا من الطروحات بالبورصة المصرية، استقبلت منصة التداول اليوم الأربعاء، الوافد رقم 213 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي شركة تعليم لخدمات الإدارة، بحضور الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة تعليم وشركة سي اي كابيتال.

وجرى تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم تعليم لخدمات الإدارة اليوم لعدد 357.8 مليون سهم بنسبة 49% من أسهم رأس مال الشركة، بسعر 5.75 جنيه للسهم، بقيمة 2.1 مليار جنيه.

وعن الطرح العام، تم تنفيذ الطرح على 17.891 مليون سهم تمثل نسبة 5 % من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 2.45 % من إجمالى أسهم الشركة المصدرة.

بينما تم تنفيذ الطرح الخاص من خلال عدد 339.931 مليون سهم تمثل نسبة 95 % من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 46.55 % من إجمالي أسهم الشركة المصدرة.

وساعد على نجاح أول طرح في البورصة في عام 2021، نشاط شركة تعليم لخدمات الإدارة، إذ تعمل في مجال التعليم العالي في مصر، وتدير جامعة النهضة ببني سويف، وهي أكبر جامعة خاصة فى الصعيد، وتحتوي على حرمين جامعيين، كما تعاقدت على إنشاء أخرى في مشروع باديا بمنطقة غرب القاهرة..

وبحسب نشرة الطرح، تولت شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات دور المنسق العالمي ومدير الطرح المشترك لشركة تعليم لخدمات الإدارة مع إم إتش آر آند بارتنرز ووايت آند كيس، ويتولى مكتب معتوق بسيوني والحناوي دورالمستشار القانوني المحلي، وشركة برايس ووترهاوس كوبرز دور مدقق الحسابات وشركة بي دي أو كيز دور المستشار المالي المستقل.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض