خبراء: توقعات بتراجع حركة مؤشرات البورصة اليوم تأثرًا بفشل مفاوضات سد النهضة

توقع عدد من خبراء سوق المال ان تسجل مؤشرات البورصة المصرية اداء متراجع خلال تعاملات اليوم الاربعاء، تأثرًا بفشل المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا حول أزمة سد النهضة.

أضاف الخبراء، أن مثل تلك المباحثات وعدم احراز اي تقدم ملحوظ بها، سينعكس بصورة سريعة على تعاملات المستثمرين لاسيما الاجانب خلال بداية تعاملات جلسة اليوم.

وشهدت الساعات الاخيرة فشل المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا، والتي عقدت على مدار أيام في كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، في تحقيق أي تقدم نحو حل أزمة سد النهضة.

وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، امس أن المفاوضات لم تحقق أي تقدم ولم تفض إلى اتفاق حول إعادة إطلاق المفاوضات، إذ رفضت إثيوبيا المقترح الذي قدمه السودان وأيدته مصر بتشكيل رباعية دولية، تقودها جمهورية الكونغو الديمقراطية التي ترأس الاتحاد الإفريقي للتوسط بين الدول الثلاث.

من جانبها قالت هدي المنشاوي العضو المنتدب للمجموعة المصرية لتداول الأوراق المالية، أن الاداء المتراجع يعتبر السيناريو المتوقع على حركة مؤشرات البورصة خلال جلسة اليوم.

أضافت ان تعاملات المستثمرين العرب والاجانب من المتوقع ان تتاثر بصورة سلبية تأثرًا بفشل مفاوضات سد النهضة يوم امس.

وتوقعت أن ينعكس حجم التأثير السلبي على تعاملات جلسة اليوم وغد لحن ظهور محفزات اخرى تدعم قدرة السوق على كسر موجة التراجعات المتوقعة.

وشهدت تعاملات البورصة المصرية امس ارتفاع لمؤشر السوق الرئيسي EGX30   بنسبة 0.06 %، ليغلق عند مستوى 10,263 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة مكاسب بلغت 2.39 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 637.895 مليار جنيه، وسط مشتريات المستثمرين المصريين والاجانب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض