«تعليم» لخدمات الإدارة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال 3 سنوات

كشف محمد رشدي، العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الإدارة أن شركته تستهدف ضخ استثمارات جديدة  تقدر بنحو مليار جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة، مقارنة بنحو 740 مليون جنيه إجمالي استثمارات الشركة منذ 2019.

 أضاف على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بمناسبة بدء التداول على سهم شركة تعليم لخدمات الإدارة بالبورصة المصرية، أن خطة الشركة الاستثمارية ترتكز على زيادة مساهمة الشركة في قطاع التعليم العالي بالسوق المصرية من خلال افتتاح جامعات جديدة في جميع أنحاء مصر، مٌشيرا للشراكة الراهنة مع شركة بالم هيلز للتعليم ( إحدى شركات بالم هيلز للتعمير) لتأسيس جامعة خاصة ومؤسسة جامعية لاستضافة فرع لجامعة أجنبية في مشروع باديا.

 وعلى صعيد طرح شركة تعليم بالبورصة، أكد رشدي أن تنفيذ طرح بالبورصة المصرية خلال عام 2021، يفتح الباب أمام جذب شريحة جديدة من المستثمرين لسوق المال بما يتوافق مع خطة البورصة لتعميق السوق.

 أضاف أن نجاح طرح شركة تعليم يساهم في جذب استثمارات جديدة للشركات العاملة بقطاع التعليم العالي، خاصة وأن القطاع من القطاعات محدودة التمثيل في البورصة مما يعطيه الفرصة الأكبر للنمو خلال فترة وجيزة.

 وأكد أن قطاع التعليم العالي يتمتع بأليات عرض وطلب مجزية، مدعومة بما يوفره من مناهج متميزة تشجع الابتكار والبحث العلمي، وبالتالي ستزيد مساهمة الجامعات المصرية في الابحاث العلمية المنشورة دوليًا، وكذلك تحسن تصنيفها عالميا.

استقبلت منصة التداول اليوم الأربعاء، الوافد رقم 213 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي شركة تعليم لخدمات الإدارة، بحضور الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة تعليم وشركة سي اي كابيتال.

وجرى تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم تعليم لخدمات الإدارة اليوم لعدد 357.8 مليون سهم بنسبة 49% من أسهم رأس مال الشركة، بسعر 5.75 جنيه للسهم، بقيمة 2.1 مليار جنيه.

وعن الطرح العام، تم تنفيذ الطرح على 17.891 مليون سهم تمثل نسبة 5 % من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 2.45 % من إجمالى أسهم الشركة المصدرة.

بينما تم تنفيذ الطرح الخاص من خلال عدد 339.931 مليون سهم تمثل نسبة 95 % من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 46.55 % من إجمالي أسهم الشركة المصدرة.

وساعد على نجاح أول طرح في البورصة في عام 2021، نشاط شركة تعليم لخدمات الإدارة، إذ تعمل في مجال التعليم العالي في مصر، وتدير جامعة النهضة ببني سويف، وهي أكبر جامعة خاصة فى الصعيد، وتحتوي على حرمين جامعيين، كما تعاقدت على إنشاء أخرى في مشروع باديا بمنطقة غرب القاهرة.

وبحسب نشرة الطرح، تولت شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات دور المنسق العالمي ومدير الطرح المشترك لشركة تعليم لخدمات الإدارة مع إم إتش آر آند بارتنرز ووايت آند كيس، ويتولى مكتب معتوق بسيوني والحناوي دورالمستشار القانوني المحلي، وشركة برايس ووترهاوس كوبرز دور مدقق الحسابات وشركة بي دي أو كيز دور المستشار المالي المستقل.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض