القناة للسكر توقع مع الصندوق السعودي للتنمية اتفاقية تمويل  بـ 50 مليون دولار

وقعت شركة القناة للسكر اتفاقية تمويل صادرات مع الصندوق السعودي للتنمية بقيمة إجمالية تبلغ  50 مليون دولار.

وقال إسلام سالم، الرئيس التنفيذي للشركة على هامش التوقيع، إن الهدف من الاتفاقية اتاحة تمويل لشراء آلات ومعدات يتم استيرادها من السعودية، منوها بانه في المستقبل سيتم بحث تمويل الصادرات.

وأضاف أن الاتفاقية تعد احدى الخطوات التي تساهم في زيادة التعاون العربي العربي وتشجيع الصادرات بين الدول العربية، مشيرا إلى ان التعاون بين القطاع الخاص العربي يواجه تحديات، ويقوم الصندوق السعودي بوضع آليات اتاحة الشراكة.

وأوضح سالم أن الاتفاقية من شأنها الدفع قدما باستكمال القيمة الإجمالية لتمويل المشروع والتي تبلغ بشكل مبدئي مليار دولار، بواقع 30% من المساهمين و70% كتمويلات من مؤسسات مصرفية محلية ودولية.

وذكر عبد المحسن الخيال المدير التنفيذي لقطاع المحتوى المحلي في الصندوق السعودي للتنمية ان مساهمة الصندوق في تمويل مشروع القناة للسكر يهدف إلى تشجيع وزيادة حجم التجارة بين البلدين من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية للمساهمة في تحفيز المصدرين السعوديين والمشترين المصريين الراغبين في الحصول على تمويل لاستيراد سلع سعودية.

وأضاف أن مشاركة الصندوق في تمويل الشركة سوف يخلق فرص وعلاقات تجارية لأطراف هذه الاتفاقية، والمساهمة في إنشاء مشروع متكامل يخدم مصر من الناحيه الاقتصادية وتحقيق التنمية للوصول للهدف الأساسي من إنشاء الصندوق السعودي للتنمية والذي يتمثل بشكل رئيسي في تمويل المشاريع التنموية في البلدان العربية

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض