العضو المنتدب لـ«تعليم»: 740 مليون جنيه إجمالي استثمارات الشركة خلال أخر 3 سنوات

قال محمد رشدي، العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الإدارة ان إجمالي استثمارات الشركة خلال الـ3 سنوات الأخيرة، بلغت 740 مليون جنيه.

أضاف على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم للاحتفال ببدء التداول على سهم الشركة بالبورصة المصرية، أن شركته نجحت خلال الـ3 سنوات الماضية في تحقيق معدل نمو تراكمي على الإيرادات بلغ 28%، في حين بلغ معدل النمر التراكمي على الأرباح نجو 52%، متوقعًا نجاح الشركة في زيادة معدلات النمو على صعيد الإيرادات والأرباح خلال العام الجاري من خلال التركيز على الاستراتيجية الراهنة والمرتكزة على التوسع في قطاع التعليم العالي بالسوق المصرية، لاسيما في ظل النوع المتوقع لهذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

واستقبلت منصة التداول اليوم الأربعاء، الوافد رقم 213 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي شركة تعليم لخدمات الإدارة، بحضور الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة تعليم وشركة سي اي كابيتال.

وجرى تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم تعليم لخدمات الإدارة اليوم لعدد 357.8 مليون سهم بنسبة 49% من أسهم رأس مال الشركة، بسعر 5.75 جنيه للسهم، بقيمة 2.1 مليار جنيه.

وعن الطرح العام، تم تنفيذ الطرح على 17.891 مليون سهم تمثل نسبة 5 % من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 2.45 % من إجمالى أسهم الشركة المصدرة.

بينما تم تنفيذ الطرح الخاص من خلال عدد 339.931 مليون سهم تمثل نسبة 95 % من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 46.55 % من إجمالي أسهم الشركة المصدرة.

وساعد على نجاح أول طرح في البورصة في عام 2021، نشاط شركة تعليم لخدمات الإدارة، إذ تعمل في مجال التعليم العالي في مصر، وتدير جامعة النهضة ببني سويف، وهي أكبر جامعة خاصة فى الصعيد، وتحتوي على حرمين جامعيين، كما تعاقدت على إنشاء أخرى في مشروع باديا بمنطقة غرب القاهرة..

وبحسب نشرة الطرح، تولت شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات دور المنسق العالمي ومدير الطرح المشترك لشركة تعليم لخدمات الإدارة مع إم إتش آر آند بارتنرز ووايت آند كيس، ويتولى مكتب معتوق بسيوني والحناوي دورالمستشار القانوني المحلي، وشركة برايس ووترهاوس كوبرز دور مدقق الحسابات وشركة بي دي أو كيز دور المستشار المالي المستقل.

وتعد شركة تعليم إحدى الشركات الرئدة في قطاع التعليم العالي في مصر، وتاسست عام 2015، برؤية مستقبلية نحو تطوير منصة وشبكة تعليم عالي رائدة للمساهمة في النهوض بمنطومة التعليم العالي الخاص في مصر، بالإضافة للمساعدة في إضفاء الطابع المؤسسي على القطاع وخلق فرص عمل في مصر.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض