محافظ جنوب سيناء يؤكد استعداده لدراسه إقامة معارض للأسمدة بالمناطق الصناعية

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، استعداد المحافظة لدراسة إقامة معارض للأسمدة بالمحافظة ومصانع الأسمدة بالمناطق الصناعية بالمحافظة، جاء ذلك لال فعاليات الدورة الـ 27 للملتقى الاقتصادى الدولي السنوي للإتحاد العربي للاسمدة.

وقال إن المحافظة شهدت في السنوات القليلة الماضية تنمية زراعية متكاملة ومستدامة من خلال استزراع مساحة 33 ألف فدان باستخدام وسائل الرى الحديث المتطور والذي يراعى التوازن الكامل فى كميات المياه الجوفية مع مخزون المياه ونوعية المحاصيل الحقلية والأنواع المنزرعة.

ولفت فوده إلى أن هذا التوجه يأتى فى إطار إستراتيجية النهضة الزراعية التي يتبناها السيد رئيس الجمهورية والتي تستهدف استصلاح وزيادة الرقعة الزراعية فى مصر بمقدار 4 مليون فدان على عدة مراحل ومن خلال مشروعات التوسع الافقى وأهمها زراعة 500 ألف فدان فى سيناء ومشروع توشكي الجديد ومشروعات الدلتا الجديدة، وغيرها الكثير من المشروعات على  أرض مصر.

وأشار إلى أن تلك المشروعات الزراعية الهائلة عززت صناعة الأسمدة فى مصر باعتبارها الشريك الاساسى لقطاع الزراعة والذي يستهدف تحقيق الأمن الغذائي باعتباره أحد أهم دعائم ومكونات الأمن القومي المصري إضافة الى تحقيق الهدفين الأول والثاني من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة فى مجالي مكافحة الجوع وتوفير الأمن الغذائية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض