خبراء: التكنولوجيا والعولمة أبرز محركات تسويق التأمين..و«كورونا» دعمت التحول الرقمي

قال مصطفى مدحت، رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لتنمية البرمجيات IT-FUSION،  أن هناك 3 قوى محركة لنشاط التسويق على مستوى كافة القطاعات وهم التكنولوجيا والعولمة والمسئولية المجتمعية.

وأضاف مدحت على هامش الجلسة الأولى لمؤتمر تسويق التأمين الأفروأسيوي، أن هذه القوى ساهمت في تغيير سلوكيات العملاء وكذلك المستثمرين بما ساهم في خلق فرص جديدة للشركات للتوسع بحجم أعمالها.

وأوضح التكنولوجيا ساهمت في ابتكار منتجات وخدمات تأمينية بجانب المساهمة في خلق أفكار جديدة لتسويقها، موضحا أن إحدى الدراسات العالمية أظهرت أن معدلات التسويق التكنولوجي لوثائق التأمين الطبي تضاعفت 3 مرات العام الماضي.

وأشار إلى أن المؤسسات والأفراد بدأت الاهتمام بالمسئولية المجتمعية، مؤكدا على تزايد معدلات الاهتمام بالتسويق والبيع الإلكتروني.

ومن جانبها قالت سارة هلهول مديرة التسويق الرقمي والاستراتيجي بشركة أكسا للتأمين، أن جائحة كوورنا ساهمت في العديد من التغيرات في نشاط التأمين خلال الأونة الأخيرة، موضحة أن قد أنه زاد التواصل مع العملاء أونلاين وعبر الهاتف فى ظل زيادة استخدام العملاء لتلك الوسائل للتواصل مع العملاء.

مشيرا أنه قد تغيرت سلوكيات العملاء وطرق تفكيرهم نتيجة للوباء فى ظل بحث العملاء عن الأمان المالي والرضا الوظيفي، ولافتة إلى أن الوباء أثر على العملاء بطرق مختلفة في كل منطقة ودولة.

وأوضحت أنه العمل من المنزل أصبح أمرا طبيعيا وهو الاتجاه المستقبلي للمؤشرات والشركات وحتى بالنسبة لزيارة الأطباء سوف يتحول نحو الوسائل التكنولوجية عن بعد بين عامي 2023 و2025، كما أن طريقة بناء البيوت ستتغير لتشمل أماكن للعمل من المنزل.

وكشفت شيرين عيداروس رئيس قطاع التسويق فى شركة مصر لتأمينات الحياة، أن المجتمعات تتحول إلى رقمية وبحثت كبرى الشركات العالمية استراتيجية الأهداف العالمية حتى عام 2030، ومن بينها التنمية الاقتصادية.

وأضافت أن هناك 155 خدمة حكومية تحولت إلى الكترونية فى مصر، مؤكدة على أن جائحة كورونا ساهمت في زيادة الابتكار في نشاط التأمين والتحول الرقمي وتكنولوجيا التأمين.

واشارت إلى أن هناك شركات عالمية تتجه إلى تحويل خدماتها ومعاملاتها إلى الكترونية 100% في ظل تغير الأنظمة والنماذج الاقتصادية، ولافتة إلى تغير احتياجات العملاء وتوجه الشركات نحو التعامل عبر النظم التكنولوجية مثل استخدام GPS في تحديد موقع العميل إذا تعرض لحادث سيارة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض