«الأفرواسيوي للتأمين» يستعرض الخطط المستقبلية لشركات الوساطة بمصر ولبنان

قال أنطوان خوام، الرئيس التنفيذي لشركة سيكوريتي للتأمين – لبنان، أن قطاع التأمين المصري سوق واعد لجذب العديد من الاستثمارات الخارجية، وخاصة في ظل تحقيقه معدلات نمو مرتفعة خلال السنوات الماضية، بالرغم من بعض التحديات وعلى أبرزها جائحة كورونا.

وأضاف خوام على هامش الجلسة الثانية لمؤتمر تسويق التأمين الأفروأسيوي الذي ينظمه الإتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين اليوم، أن سوق التأمين اللبناني واجه بعض التحديات والصعوبات مؤخرا، وخاصة بعد حادث انفجار مرفأ بيروت، ولكن نجحت الشركات في تحقيق معدلات قد تصل إلى 50%.

وأشار إلى أن لدى سيكوريتي للتأمين شركات في نشاط وساطة إعادة التأمين بجانب شركة في الخدمات التكنولوجية، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بوضع الاختيارات المتعددة من الخدمات والمنتجات أمام العملاء لاختيار الأفضل لها.

ومن جانبه قال شادي التحفة الرئيس التنفيذي لشركة أمنلى دوت كوم للوساطة التأمينية، إن الخطة التسويقية للشركة ترتكز على قطاع التجزئة بقطاع التأمين باستخدام تكنولوجيا التسويق الرقمية إضافة إلى ميكنة عمليات البيع بهدف الوصول بالخدمات التأمينية إلى أكبر عدد من العملاء فى وقت أسرع وبأقل تكلفة .

وأضاف أن الشركة تخطط للوصول بالمنتجات التأمينية للشرائح متوسطة الدخل، والتي تتزايد احتياجاتها التأمينية سواء فى مجال الممتلكات أو الحياة منوها إلى تعاقد الشركة مع العديد من شركات التأمين العاملة بالسوق منذ بدأت نشاطها العام الماضي، وتهدف التوسع في منتجات حماية المسكن وتأمينات الممتلكات.

وقالت منة حجازي مدير عام شركة فوري للوساطة التأمينية، ان الشركة تسعى للتوسع في نشاط الوساطة لعملاء التأمين متناهي الصغر بمنتجات تتوافق مع متطلباتهم وبأسعار تناسبهم ومنتجات سهلة التصميم.

وأضافت أن شركتها تهدف دمج التكنولوجيا في قطاع التأمين وذلك عبر المساهمة في تقديم منتجات تأمين بسيطة وبطريقة سهلة للعملاء، مؤكدة أن سوق التأمين المصري يمتلك العديد من فرص النمو بما دعم الشركة لاقتحام نشاط وساطة التأمين بالسوق.

وأشارت إلى أن هذه الفرص تتطلب توافر قنوات توزيع وتسويق جديدة مثل البنوك ومنافذ فوري وماكينات الدفع الإلكتروني الخاصة بها وتطبيقها على الموبايل.

ولفتت أن شركتها اختارت توزيع وتسويق منتجات تناسب العملاء في القرى لتناسب احتياجاتهم وبقسط يناسب دخولهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض