وزير المالية يتوقع فقد 160 مليار جنيه من اجمالي إيرادات العام الجاري

توقع الدكتور محمد معيط وزير المالية أن تفقد إيرادات الدولة خلال العام المالي الجاري ما بين 150 إلى 160 مليار جنيه مقارنة بالمستهدف في موازنة العام الجاري.

أضاف خلال فعاليات المؤتمر الثالث السنوي لحابي، أن الاقتصاد المصري مازال متأثرا بتداعيات أزمة كورونا، وهو ما يزيد من توجهاتنا نحو تحسين الأوضاع.

وأشار وزير المالية إلى أنه بالمقارنة بالعام المالي الماضي فمن المتوقع ارتفاع الحصيلة الإجمالية للايرادات بنسبة 15% بفضل زيادة الإيرادات الضريبية.

وتستهدف الحكومة تحقيق معدل نمو بنسبة 5.4% في العام المالي 2021_2022 مقارنة بنمو 2.8% خلال العام المالي المقبل.

وأشار إلى أن الحكومة خصصت حزمة تحفيزية بقيمة 100 مليار جنيه استفادت منها عدد من القطاعات بينها الصناعة والسياحة والصحة والتصدير وغيرها.

وأكد الوزير إن الجائحة تسببت في فقد الدولة 200 مليار جنيه من إجمالي ايراداتها إضافة إلى زيادة المصروفات لتلبية احتياجات المرحلة ودعم العمالة.

وأكد الدكتور محمد معيط ، على أن الحكومة تهدف إلى الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، ودفع كافة الأنشطة هذا بالإضافة إلى خفض معدلات المديونية، موضحًا أن ذلك سيتم عبر آليات وتدابير مؤقتة تضمن الخروج من الأزمة وتتفادى أي تطورات خلال المرحلة المقبلة.

وقال، إن هذه السياسات تتضمن توزيع أكبر قدر للرعاية الصحية وتباعًا باقي الأنشطة الاقتصادية، كما أنها هذه السياسات تتسم بالشفافية والإفصاح، وتضمن عدم حدوث أي إخلالات في أي من القطاعات الاقتصادية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض