وزيرة التجارة الصناعة: طرح مجمعين صناعيين بأسيوط وأسوان الشهر الجاري

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة تستهدف طرح مجمعين صناعيين بأسيوط وأسوان خلال الشهر الجاري.

أضافت علي هامش فعاليات مؤتمر حابي للاستثمار، أنه تم الإعلان عن طرح 7 مجمعات صناعية جديدة بإجمالي 1657 وحدة بمحافظات الإسكندرية والبحر الأحمر والغربية وبني سويف والمنيا وسوهاج والأقصر بتكلفة استثمارية 4 مليارات و676 مليون جنيه وذلك بمساحات تتراوح ما بين 48 مترًا إلى 792 متراً .

اشارت إلى أن المجمعات تتضمن انشطة الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والنسيجية ومواد البناء فضلاً عن الملابس الجاهزة والبلاستيك.

أكدت على تقديم عدد من التيسيرات غير المسبوقة لتشجيع المستثمرين وبصفة خاصة صغار  المستثمرين للحصول على وحدات بالمجمعات الصناعية الجديدة وبدء مشروعاتهم الصناعية.

وقالت الوزيرة أنه يجري حالياً الانتهاء من 6 مجمعات أخرى، من بينها مجمعين الشهر الجاري، من ضمن خطة الوزارة الهادفة إلى إنشاء 13 مجمعًا صناعيًا جديدًا باجمالي 4317 وحدة صناعية كاملة المرافق والخدمات تتيح ما يقرب من 43 ألف فرصة عمل، بتكلفة 9 مليارات جنيه.

أوضحت أن خطة الوزارة الفترة المقبلة تقوم على تعميق الصناعة المحلية ومناطق الصعيد والمناطق الحدودية ومساعدة المشروعات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومساندة الشحن البري والجوي للصادرات الموجهة للدول الأفريقية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض