نجيب ساويرس: اكتفي بالعمل 5 ساعات يوميا.. واستبعد اختراق قطاعات جديدة

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إنه يعمل 5 ساعات فقط في اليوم، مستبعدا الدخول في قطاعات جديدة بخلاف القطاعات التي تركز عليها شركة اوراسكوم للاستثمار وأورا للتطوير العقاري.

أضاف ساويرس، ان المجال الترفيهي والمطاعم والمجالات الثقافية تتمتع بصدى استثماري إيجابي في السوق المصرية.

أشار إلى أن بحث خيارات مستقبل اورا للتطوير العقاري تمثل أحد الركائز الاساسية الجاري دراستها المرحلة الحالية بجانب مشروع الصوت والضوء.

أضاف أن خيار طرح اورا في البورصة أحد الخيارات الهامة وجاري دراسته خلال المرحلة الحالية على صعيد مستقبل الشركة، أو بحث أحد سبل التعاون بينها وبين شركة اوراسكوم للاستثمار.

أشار إلى أن تلك الخيارات تهدف إلى دعم خطط اورا المستهدفة في المجال العقاري والترفيهي خلال المرحلة المقبلة.

وتطرق ساويرس بالحديث إلى البورصة المصرية،  مؤكدا أن حجمها مازال صغيرا ويتطلب دخول مزيد من الكيانات الضخمة علي غرار البنك التجاري الدولي، لمنع تحكم سهم في حركة أداء البورصة.

 وتعتزم أورا للتطوير العقارى إجراء زيادة فى رأسمالها بقيمة مليار جنيه، فى إطار  توسعاتها داخل السوق العقارية المحلية، تزامناً مع ضخها نحو 3 مليارات فى الأعمال الإنشائية بمشروعها زد بالشيخ زايد . وفق تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي هيثم عبد العظيم

 وتعتبر «أورا العقارية» إحدى شركات التطوير العقارى فى مصر، ويملكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، وتمتلك مشروع «زد ويست» الشيخ زايد، و«زد إيست» القاهرة الجديدة، بخلاف نادى زد لكرة القدم، بعد الاستحواذ على حصة الأغلبية بالشركة المالكة لنادى «إف سى مصر»‪ .

 ويبلغ رأسمال الشركة حالياً 670 مليون جنيه، ومن المخطط إجراء زيادة بقيمة مليار ليرتفع إلى نحو 1.6 مليار قبل نهاية العام الجارى .

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض