«غرفة الجيزة» : استقرار أسعار السلع الغذائية و15% انخفاضا بالدواجن مقارنة بالعام الماضي

 

كشفت الغرفة التجارية بالجيزة عن الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان المبارك مع منتسبي الغرفة، موضحة أنه سيتم التنسيق مع الشعب النوعية المختلفة خلال الشهر الكريم من أجل متابعة حركة السوق بشكل يومي ورصد لحجم المعروض من السلع الرئيسية مثل الخضروات والفاكهة واللحوم الحمراء واللحوم البيضاء إضافة إلى الحاصلات الزراعية ممثلة في البقوليات ، والأرز والمكرونات.

وأوضح محمد إمبابي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة أنه جاري التنسيق مع منتسبي الغرفة على تلبية احتياجات السوق بتوفير جميع السلع الرئيسية في ظل رصد ومتابعة بشكل دوري لنسب الطلب ومقارنتها بالمعروض في جميع مناطق المحافظة.

وأشار إلى أن قطاع الخضروات والفاكهة والذي يعد اكثر القطاعات استقرارا نظرا لما حققته الدولة من طفرة في انتاج المحاصيل الزراعية بفضل المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال الزراعة، موضحا أن ذلك كان له أثر إيجابي على استقرار الأسعار لجميع الأصناف قبل الشهر الكريم، وتتراوح أسعار جميع أصناف الخضروات وبين 1-8 جنيهات لاغلى الأصناف وهي اسعار مقبولة خلال هذا الموسم.

وأضاف إمبابي في بيان للغرفة أن قطاع اللحوم البيضاء” الدواجن” حقق طفرة خلال العامين الماضيين وذلك بعد أن إعلان وزارة الزراعة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن بإنتاج 1.4 مليار دجاجة سنويا، وو ما زاد من نصيبب الفرد في الدواجن.

وأوضح أن أسعار الدواجن خلال تلك الفترة تتراوح بين 25-30 جنيها للكجم ووفقا للأسعار في العام الماضي خلال تلك فإن هناك انخفاضاً يتراوح بين 10-15 ٪عن العام الماضي.

وأشار إمبابي إلى أسعار اللحوم الحمراء حيث تشهد استقرارا بفضل طرح الدولة لكميات كبيرة داخل منافذ التوزيع التابعة للمشروعات القومية وبأسعار تتراوح بين 80-100 جنيها للكيلو، بينما تتراوح اسعار اللحوم البلدية داخل المحافظة بين 110- 140 جنيها للكيلو، وهو ما يعني استقرار الوضع داخل المحافظة في السلع الرئيسية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض