توجيه بإسناد تنفيذ  3 محطات بالقطار الكهربائى لتحالف شركتين مقاولات بالقطاع الخاص خلال 2021

يترقب تحالف من شركات المقاولات المصرية الحصول على إسناد بتنفيذ أعمال 3  محطات على مسار خط القطار الكهربائى السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان قبل حلول النصف الثانى من العام الجارى، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أن مشروع القطار الكهربائى السريع يثشارك فى تنفيذه عددا من كبريات شركات المقاولات المتخصصة بينها كيانات تابعة للقطاع الحكومى والتى استحوذت على نسبة كبيرة من الأعمال المدنية وأعمال الجسور والسكة وإنشاءات الكبارى التى بدات منذ أغسطس 2020 الماضى.

وأشار إلى الإنتهاء حتى الآن من إسناد تنفيذ محطات العبور والشروق ومحطة المدينة الصناعية ومحطة العاشر من رمضان إلى عدد من شركات المقاولات المحلية، إلى جانب إسناد أعمال تنفيذ الورشة الرئيسية على مسار خط القطار.

أضاف أن إنطلاق أعمال الإسناد لمحطات مشروع القطار الكهربائى تم توجيهها لعدد مختلف من الشركات، ومن المستهدف خلال الفترة الراهنة التركيز على إسناد باقى محطات القطار إلى تحالفات من شركات المقاولات بما يتماشى مع خطة مضاعفة نسب تنفيذ الأعمال على مسار المشروع تحقيقا لأهداف الجدول الزمنى المحدد للتسليم.

ويمتد مشروع القطار الكهربائى بطول 90 كم متضمنا 16 محطة رئيسية، حيث تبدأ أول محطاته من محطة عدلى منصور نهاية الخط الثالث لمترو الأنفاق، ثم يمر فى مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وصولا إلى العاشر من رمضان ، ومن المخطط إنشاء مشروع ضخم لجراجات السيارات بجانب كل محطة مترو على مسار القطار الكهربائى بما يسمح بتوجه المواطنين نحو استخدام وسائل النقل المكهربة الحديثة.

وتستهدف وزارة النقل إسناد أعمال مهام الإدارة والتشغيل لمشروع القطار المكهرب الجديد “السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان” إلى شركة أجنبية متخصصة خلال الفترة المقلبة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض