إيجاس: تصدير 26 شحنة غاز مسال بالربع الأول من 2021 وتجهيز 8 آخرين خلال أبريل

صرحت مصادر مسئولة بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، أن قطاع البترول تمكن من تصدير نحو 26 شحنة غاز مسال خلال الربع الأول من العام الجاري 2021.

أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن الشحنات جاءت بواقع 8 شحنات في يناير و9 في فبراير و9 خلال مارس، موضحة أن القطاع يستعد لتجهيز 8 : 9 شحنات جديدة للتصدير خلال أبريل الجاري، لرفع الطاقة التصديرية للغاز بنهاية العام المالي الجاري.

أشارت إلى أن محطتي إسالة إدكو ودمياط تعملان على تحويل الغاز الطبيعي من حالته الغازية إلى الحالة السائلة، كي يمكن تحميله على الشاحنات وتصديره للأسواق المستوردة، ما يزيد من جدواه الاقتصادية.

أشارت المصادر إلى أن قطاع البترول يستهدف زيادة الإنتاج من الغاز بنحو مليار قدم مكعب يوميًا، والوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 7.5 مليار قدم يوميًا بنهاية يونيو المقبل.

أضافت المصادر أن قطاع البترول نجح في دعم مكانته كلاعب رئيسي بسوق الغاز خلال السنوات الـ 6 الماضية، من خلال تنفيذ 29 مشروعاً باستثمارات 437 مليار جنيه.

وتتبوأ مصر المركز الثالث عشر عالمياً والثاني أفريقيا والخامس على مستوى الشرق الأوسط في إنتاج الغاز الطبيعي، حيث ساهمت استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة حتى عام 2035 التي أقرها المجلس الأعلى للطاقة عام 2016، في تحول مؤشرات النمو للصعود خلال السنوات الماضية.

وتستهدف الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس” زيادة إنتاج البلاد من الغاز بنحو 15% خلال العام المالي 2020-2021، ارتكازًا على الاكتشافات الغازية الضخمة التي تحققت في البحر المتوسط خلال الـ 4 سنوات الماضية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض