أنطوان الخوري: الاستثمارات الاجنبية الناجحة بالسوق العقاري جاذب رئيسي لمطورين أجانب

قال أنطوان الخوري، العضو المنتدب لشركة تعمير والاستشارات الهندسية، إن مصر تمر حاليا بفترة تطور هيكلي عميق قائمة على رؤية سياسية واقتصادية قوية، فالدولة تعمل على تحديث البنية التحتية وتنفيذ مشروعات عمرانية ومدن جديدة وهو ما ينتج عنه استقرار اقتصادي ونمو غير مسبوق.

وأضاف في كلمته بمؤتمر سيتي سكيب مصر، أنه من المتوقع ارتفاع في أسعار إيجار العقارات وخاصة مع ارتفاع القيمة الاستثمارية للعقار المصري وارتفاع القدرة الشرائية للعملاء، متوقعا ارتفاع القيمة الإيجارية للعقارات التي ينتج عنها دخل للمستثمرين بها للضعف تقريبا.

ولفت إلى أن هناك استثمار سنوي بنحو 450 مليون دولار في العقار المدر للدخل في مصر وهو رقم ضئيل مقارنة بحجم الاستثمار في العقار البريطاني التجاري، فيجب أن يتم التركيز على جذب استثمارات أجنبية للقطاع العقاري وبالتحديد للعقارات المدرة للدخل، مشيرا إلى أن 762 مليار دولار إجمالي حجم الاستثمارات العالمية في العقار المدر للدخل.

وتابع أن الحكومة والقطاع الخاص يجب أن يقوموا بالتسويق للعقارات المدرة للدخل في مصر.

وأكد أن مصر تعمل بقوة في كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية وهو ما يتطلب وقتا وجهدا ومواجهة لتحديات كبرى، لافتا إلى أن هناك جهود كبرى قامت بها هيئة المجتمعات العمرانية للتيسير على المطورين وتوفير أراضي تمثل المادة الخام للاستثمار العقاري.

ولفت إلى أن وجود شركات استثمار عقاري أجنبية بالسوق المصري ولها أعمال قوية يكون أحد العوامل الجاذبة للاستثمارات الاجنبية، فهناك تجربة ناجحة في السوق تستحق التكرار، مؤكدا أن القطاع العقاري في مصر يتسم بالتطور والنشاط والاحترافية العالمية.

وقال إن وجود شركات عقارية أجنبية عاملة في مصر يساهم في وجود منتجات عقارية متميزة ومختلفة بالسوق العقاري، فهذه الشركات ساهمت بشكل واضح في زيادة التوجه نحو الابتكار بالمشروعات المختلفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض