«أدفا للتطوير»: خطة توسعية للاستثمار بمنطقة الحزام الأخضر والعلمين الجديدة الفترة المقبلة

أكد أحمد الشناوي، رئيس مجلس إدارة شركة أدفا للتطوير العقاري، أن الشركة لديها خطة خمسية مستقبلية للتوسع في مشروعات متنوعة بالسوق العقارية، وتتضمن تدشين مشروع في منطقة الحزام الاخضر بغرب القاهرة وتنفيذ مشروع في مدينة العلمين الجديدة بالإضافة إلى التوسع في تنفيذ مشروعات تجارية وإدارية.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الشركة منتظرة للقرار الوزاري الخاص بمشروعها المقام على مساحة 21 ألف م2 بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة السادس من أكتوبر، وتخطط لتدشين فيلات منفصلة عليه.

وتابع أن الشركة تتفاوض حاليا للحصول على 5 أفدنة جديدة بمنطقة الحزام الأخضر لتنفيذ مشروع سكني عليها، فالشركة لديها خطة طموحة وقوية لتنفيذ مشروعات متميزة تكون بمثابة بصمة عمرانية لها في مدينة السادس من أكتوبر قبل التوسع في مدن جديدة أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى قوة السوق العقاري في الحفاظ على استمراره رغم أزمة كورونا نتيجة الاعتماد على الطلب الحقيقي وكذلك مع دعم الدولة لهذا القطاع بالإضافة للتيسيرات التي قدمها المطورون العقاريون لدعم القدرة الشرائية للعملاء، لافتا إلى أهمية مبادرة الرئيس السيسي بتوفير تمويل بفائدة 3 % لمدة 30 عام ودورها في تنشيط مبيعات السوق العقاري.

وتابع: كانت المشكلة الأساسية التي تواجه السوق العقاري هي وجود فجوة بين القدرة الشرائية وبين سعر البيع وهي الفجوة التي يتم التعامل معها بتوفير تمويل عقاري بفائدة منخفضة وإجراءات ميسرة وهو ما تقدمه المبادرة الأخيرة للتمويل العقاري والتي تتطلب سهولة الإجراءات لضمان نجاحها وتأدية الهدف المرجو منها.

وتوقع زيادات سعرية بالقطاع العقاري بنسبة تتراوح بين 10 و 15 % وخاصة مع انتقال الموظفين للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية ونشاط المبيعات في السوق بشكل عام وفي العاصمة كذلك، بالإضافة إلى بدء انحسار أزمة كورونا وكذلك مع بدء تطبيق مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%.

وأضاف جاذبية السوق العقاري المحلي للاستثمارات الأجنبية مع حجم التنمية العمرانية الشاملة التي تنفذها الدولة حاليا وتدشين جيل من المدن الجديدة وتنفيذ مشروعات ضخمة للبنية التحتية ووجود استقرار سياسي وأمني وبيئة تشريعية محفزة للاستثمارات الأجنبية، موضحا أن هناك استثمارات أجنبية تتوافد باستمرار بالسوق العقاري.

وأكد أن مصر تشهد طفرة عمرانية غير مسبوقة في مجال التنمية العمرانية والبنية التحتية وتنفيذ جيل جديد من المدن التي تحقق هدف أساسي للتنمية العمرانية وهو مضاعفة الرقعة المعمورة التي يعيش عليها السكان، لافتا إلى أن الدولة تعمل باستمرار على تنفيذ تلك الخطة مهما كان حجم التحديات التي تواجهها ومنها أزمة كورونا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض