«غرفة مواد البناء»: 250 شركة بالقطاع تشارك بمبادرة «حياة كريمة» 

20% صادرات متوقعة للمواد العازلة خلال العام الجاري

بنك البركة

قال د. كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن شركات القطاع سارعت في التسجيل للمشاركة في مبادرة تطوير قرى الريف المصري ” حياة كريمة”، منوها بأن عدد الشركات التي سجلت لا يقل عن 250 شركة في كافة القطاعات مثل ” المواسير  والمواد العازلة، والرخام”.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش فعاليات المعرض الدولي للتكييف والتبريد التي اختتمت أمس، أن هناك عدد من الشركات التي بدأت بالفعل في التوريد، منوها بأن المبادرة ساهمت في تحريك السوق الأمر الذي أدى لرفع القدرات الإنتاجية للمصانع وأن تعمل بطاقتها القصوى.

ABK 729

وفيما يتعلق بشعبة المواد العازلة، ذكر الدسوقي أن الشعبة عملت الفترة الماضية على الانتهاء من استراتيجية تنمية المواد العازلة، والتي تستهدف تحويل مصر لمركز لصناعة وتجارة المواد العازلة، وجذب استثمارات جديدة سواء محلية أو أجنبية.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت ضخ استثمارات كبيرة بالقطاع الأمر الذي يساهم في تعزيز القدرات الإنتاجية لتغطية لاحتياجات السوق المحلية المتزايدة مع التوسع بتنفيذ المشروعات القومية من المدن الجديدة، وكذلك التوسع في التصدير، حيث من المستهدف نمو صادرات القطاع بنسبة 20% خلال العام الجاري لتسجل 32.4 مليون دولار.

وشهدت صادرات مصر من المواد العازلة تراجعا بنسبة 9% خلال 2020 لتسجل 27 مليون دولار في مقابل 30 مليون دولار خلال 2019.

وعلى جانب آخر، أكد الدسوقي أن الفترة الماضية اثبتت ان الاقتصاد المصري قوى ومتنوع استطاع تحمل الصدمات التي واجهته نتيجة تداعيات فيروس كورونا، لتكون واحدة من الدول القليلة التي حققت نموا خلال العام الماضي، والتي من المتوقع ان تحقق معدل نمو يفوق 5% خلال العام الجاري.

وأرجع ذلك إلى تنفيذ مصر برنامج الاصلاح الاقتصادي والذي وضع مصر على الطريق الصحيح، وجعلها قادرة على الاعتماد على التنوع الكثير الموجود بها وكانت حركة البناء والانشاء قوية، ووفقا للمؤشرات وتوقعات المؤسسات الدولية فسوف تكون مصر أكبر سوق واعد في الشرق الأوسط وأفريقيا، قادر على جذب استثمارات أجنبية كبيرة الفترة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق